المرجع الحكيم يدعو شعب أذربيجان إلى استعادة وجودهم الديني والاهتمام بالمرأة وعفتها

17 أبريل، 2015
7

 النجف الاشرف/ فراس الكرباسي

 

دعا المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم، الاربعاء، المؤمنين في أذربيجان إلى الاهتمام البالغ بتثقيف أبنائهم وأسرهم بالثقافة الدينية من خلال الاستماع إلى المبلغين والتواصل معهم من أجل التقرب إلى أحكام الله تعالى وأن لا يكونوا بعيدين عن أمور دينهم ودنياهم من خلال الرجوع للرسائل العملية في المسائل الشرعية.

وقال المرجع الحكيم لدى استقباله بمكتبه في النجف الأشرف وفدا من أبناء جمهورية أذربيجان، ” ندعو شعب اذربيجان إلى الاهتمام بأسرهم وأبنائهم من خلال حثهم على دراسة العلوم الدينية لكي يبرز من بينهم علماء ومجتهدون أذربيجانيون كما كان في ذلك في العهود السابقة، لاسيما انهم مروا بكارثة طويلة الامد بابتعادهم عن الدين، وقد من سبحانه وتعالى بحرية التصرف التي يجب ان تستغل لإثبات وجودهم الديني من جديد”.

كما جدد الحكيم دعوته إلى الاهتمام بعفة النساء والالتزام بالحشمة والحجاب الذي فرضه سبحانه وتعالى عليهن.

وأشار الحكيم الى أهمية إحياء المناسبات الدينية ولاسيما من قبل الشباب والاطفال، فضلا عن الاهتمام بزيارة العتبات المقدسة كما كان يهتم بها الاذربيجانيون الذين قطعوا المسافات الشاسعة مشيا على الأقدام لزيارة مراقد الأئمة عليهم السلام.

 

وفي ختام اللقاء طلب المرجع الحكيم أن يوصلوا سلامه إلى عوائلهم وذويهم وإلى الشعب الأذربيجاني المسلم وأن يوفق الجميع لمرضاته.