هاشم الكرعاوي يدعو للإسراع في إعلان الخطة الزراعية

20 أبريل، 2015
3

 

دعا رئيس اللجنة الزراعية في مجلس محافظة النجف الاشرف هاشم الكرعاوي، وزارة الموارد المائية بأعلان الخطة الزراعية للموسم الصيفي وشمول جميع الاراضي محافظة النجف بزراعة محصول الشلب.

الكرعاوي اكد في تصريح صحفي، ان الوقت المتبقي لاعلان الخطة شارف على الانتهاء، والمزارع النجفي يحتاج للوقت الكافي للاستعداد للموسم الزراعي، وتأخر الخطة أكثر من ذلك يعني عدم امكانية الزراعة لهذا الموسم.

فيما شدد رئيس اللجنة الزراعية على ضرورة ان تكون لوزارة الموارد المائية موقف في زيادة الحصة المائية للنجف الاشرف، كون المساحات الزراعية في المحافظة كون المساحة الزراعية المطلوب ادخالها بالخطة تصل الى 231 الف دونم وأن تقليل الحصة المائية وتقليص الخطة الزراعية يحرم المحافظة من زيادة انتاجها من الشلب الذي يدخل عنصر اساس في البطاقه التموينيه في وقت اقتصادي صعب لايمكن المجاملة فيه.

 

يذكر ان رئيس اللجنة الزراعية هاشم الكرعاوي طالب في أكثر من مناسبة وزارة الموارد المائية والزراعة، بالتعجيل في إقرار الخطة الزراعية، والاستعداد الكامل للموسم الزراعي الصيفي، وتوفير الحصص المائية الكافية للنجف الاشرف كونها متميزة بالاستفادة بأقل حصة مائية لكنها تنتج ما يزيد عن 118 الف طن من الشلب.