مدرسة يابانية تعدادها 6 أطفال فقط

24 أبريل، 2015
58

 

محمد الدراجي

أكدت صحيفة واشنطن بوست، أن اليابان تعانى من تقلص عدد الأطفال فى المدارس حتى إن واحدة من تلك المدارس يوجد بها ستة أطفال فقط.

وقالت الصحيفة، إن إحدى مناطق اليابان تتكون مدرسة إبتدائية  من فصلين، كل فصل به ثلاث أطفال فقط، مشيرةً إلي أن اليابان تواجه انخفاضاً شديداً فى عدد سكانها، مع تقلص عدد المواليد وارتفاع نسبة كبار السن.

وأضافت الصحيفة إن اليابانيين على مدى عقود تخلوا عن المناطق الهادئة وتوجهوا إلى الأضواء الساطعة والبحث عن فرص عمل فى طوكيو، والآن فإن ثلث الشعب اليابانى الذى يقدر بـ127 مليون نسمة يعيش فى منطقة طوكيو الكبرى.

وأشارت الصحيفة  إلي أن 5 ملايين ياباني فوق التسعين، وفى ظل ارتفاع معدل شيخوخة المجتمع بشكل سريع، وضعف معدل المواليد، لم تعد اليابان قادرة على إحلال هؤلاء الناس الذين يتركون المدن والبلدان النائية مع مغادرتهم لها ،و من المتوقع أن يتراجع عدد الأطفال أقل من الرابعة عشر إلى النصف بحلول عام 2050، وفقا لتوقعات الحكومة، بينما تشير التوقعات إلى أن 5 ملايين يابانى سيكونون فى التسعين من عمرهم بحلول منتصف القرن.

ويبلغ عدد سكان القرية اليابانية 638 شخصا، وبها متجران صغيران، ومطعم يقدم أسوأ طعام فى اليابان، ومتوسط العمر فى القرية 62 عاما، وأحد أكثر وسائل المواصلات شيوعا فيها هو شخص يجر عجلات يمكن أن تتضاعف مثل عربة التسوق وبها مقعد متحرك.

 

وقال الطفل تايكى كاتو البالغ من العمر 11 عاما، والذى يتطلع للانتقال إلى المدرسة المتوسطة العام المقبل، إنه يشعر بالوحدة بعض الشىء، ويعتقد أن المدرسة المتوسطة ستكون أكبر قليلاً وربما يكون هناك أطفال من المدارس الابتدائية الأخرى، وفى فترة الراحة  يقوم أحد هؤلاء الأطفال بركل الكرة حول الفناء المدرسى مع نفسه فقط.

التصنيفات : الثقافية