منتدى الموسوي التخصصي للصحافة والإعلام يعقد جلسته الثالثة

24 أبريل، 2015
5

 

النجف الاشرف – علاء الحجار

عقد منتدى الموسوي التخصصي للصحافة والإعلام جلسته التخصصية الثالثة بحضور عدد من الصحفيين الإعلاميين بالإضافة لحضور عدد من الاكاديميين والمثقفين .

وافتتح الجلسة الإعلامي ارشد القسام بتقديم المنتدى التعازي بمناسبة شهادة الإمام علي الهادي عليه السلام  كما ادان المنتدى العدوان السعودي والدول المتحالفة معها على الشعب اليمني الشقيق ، بعدها قدم مدير الجلسة نبذه تعريفية عن الاستاذ المحاضر وهو  التدريسي في جامعة الإمام الكاظم ع الدكتور محمد النويني، والذي القى محاضرة بعنوان ( أثر المرجعية الدينية على الصحافة النجفية ) الشيخ موسى اليعقوبي أنموذجا ،اذ تناول الاستاذ المحاضر دور وأثر المرجعية الدينية على الصحافة النجفية متاخذا من مجلة الايمان انموذجا بحثيا لدور المرجعية انذاك على الصحافة النجفية.

 وعرض الدكتور النويني عدد من الوثائق التاريخية وبعض المجلات والصحف  والنشريات التي كانت تصدر في النجف الاشرف منذ بداية القرن العشرين وحتى عام 1968 ومجيئ حزب البعث وما تلت هذه الفترة وصولا الى السنوات الأخيرة، كما تناول  المحاضر السيرة التعريفية للشيخ موسى اليعقوبي وما قدمه للصحافة النجفية من نتاج ثر.

بعدها شهد المنتدى مداخلات وأسئلة من قبل الحضور وكانت جميع المداخلات  في إطار موضوع المحاضرة .

من جانبه قدم الدكتور محمد النويني  أجوبة على جميع المداخلات والأسئلة بشكل اكاديمي متخصص.

ثم عرض الإعلامي امجد الاعرجي  فقرة ضمن برنامج المنتدى هي فقرة التعريف بقانون حماية الصحفيين حيث قام بشرح مفصل لإحدى فقرات القانون .

وفي محطة للتعريف بسيرة وتجربة أحد الزملاء الصحفيين والإعلاميين العاملين في محافظة النجف الاشرف قدم الزميل الصحفي السيد حسن الخرسان تجربة في العمل الصحفي والاعلامي منذ بداية مسيرته حتى اليوم .

 

وفي ختام الجلسة قدم المشرف العام على المنتدى السيد طاهر الموسوي بأسم المنتدى شهادة تقديرية الى الدكتور محمد النويني .