كاوة محمد يدعو الحكومة المركزية للالتزام بحصة كردستان بعد رفع كميات النفط المصدرة

26 أبريل، 2015
50

 

 

دعا النائب في كتلة التغيير عضو لجنة النفط والطاقة النيابية كاوة محمد الحكومة الاتحادية، إلى الالتزام بدفع مبالغ نسبة إقليم كردستان من الموازنة البالغة 17% كاملة، بعد ارتفاع سقف الصادرات المسلمة إلى سومو بواقع 520-540 الف برميل نفط يومياً في الشهر الجاري.

 

وذكر محمد ببيان صدر من مكتبه الإعلامي أن” إقليم كردستان ملتزم من جانبه بالاتفاق النفطي الموقع بينه وبين الحكومة الاتحادية بعد رفع سقف كميات النفط المسلمة إلى شركة سومو بواقع 520-540 الف برميل نفط يومياً في الشهر الجاري” .

 

وتابع أن” إقليم كردستان وعد وزارة النفط الاتحادية بجدول تصدير تصاعدي، والإقليم ملتزم بذلك الجدول”، مبيناً أن” مطلع أيار المقبل سيصدر الإقليم عبر شركة سومو 550 الف برميل نفط يومياً، وفي مطلع شهر حزيران سيصدر الإقليم عبر شركة سومو 600 الف برميل نفط يومياً، ويصدر الإقليم عبر سومو مطلع شهر آب إلى نهاية العام الجاري 625 الف برميل نفط يومياً؛ لتعويض النقص الذي جرى في المدة الماضية” .

 

 

وقال إن” هذا دليل دامغ على التزام إقليم كردستان مع الحكومة الاتحادية وأمام الشعب العراقي بالاتفاق النفطي”، داعيا الحكومة الاتحادية إلى” الالتزام بما ورد بقانون الموازنة الاتحادية، وإرسال موازنة الإقليم البالغة 17% كاملة”

التصنيفات : اقتصاد