السفير الامريكي في بغداد: مقترح تسليح جهة عراقية معينة ليس قرارا رسميا

30 أبريل، 2015
10

 

 

اوضح السفير الامريكي في بغداد ستيوارت جونز خلال لقائه رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي بان ” ان حكومتنا والشعب الامريكي يؤكدان على أهمية وحدة الشعب العراقي وان من قدم فكرة التسليح لجهة معينة هو عضو واحد في الكونغرس الأمريكي ولا يرقى الى مستوى القرار في الإدارة الأمريكية.

 

 

وذكر بيان لديوان الوقف الشيعي ان ” رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي استقبل السفير الأمريكي في العراق ستيوارت إي. جونز بمكتب رئيس الديوان في بغداد، واكد ان المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف هي الضمان الحقيقي لوحدة الشعب العراقي وسلامته من التمزق وهي تؤكد دائما على الوحدة والأخوة من خلال البيانات ومن خلال عملها في ارض الواقع ولذلك فان موضوع تسليح طرف معين خارج نطاق الحكومة مرفوض رفضا قاطعا”.

 

 

وأضاف الموسوي ان” المرجعية هي المعبر الحقيقي عن هموم الناس وهي القناة الموثوقة لنقل الحقائق التي تحدث في العراق لأنكم تعلمون بان العراق يعيش تعقيدا شديدا خصوصا في علاقاته مع الخارج وبالتحديد مع الولايات المتحدة الامريكية وهذا ما يحتاج عناية فائقة لحل مشكلة الثقة بين الطرفين ، فان ما يسمعه الشعب العراقي من اخبار عن جدية التحالف الدولي في التعاطي مع داعش لا تخلو من الضبابية وما نسمعه من محاولات لبعض المكونات من القفز على صلاحيات الحكومة في التسليح المباشر دون المرور بها مما يدعو الى القلق في هذا الشأن.