امانة مسجد الكوفة المعظم تعلن عن قرب انطلاق مهرجان عاصمة الامامة

30 أبريل، 2015
4

 

النجف الاشرف – أمجد الأعرجي

أعلنت امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به عن الاستعدادات الجارية لانطلاق مهرجانها بمناسبة مرور أربعة عشر قرن على اتخاذها عاصمة إسلامية من قبل الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.

 

وقال مسؤول قسم العلاقات والاعلام جمال الكويتي ان ” المهرجان الذي تنظمه امانة مسجد الكوفة المقدسة سينطلق صباح يوم السبت القادم في توسعة مسلم بن عقيل ع، وان هذا المهرجان له واقع تاريخي ولا يعود الا بعد خمسة عشر قرن وبمناسبة مرور أربعة عشر قرن على اتخاذ الكوفة عاصمة إسلامية من قبل امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام سيقام المهرجان الذي يتضمن الكلمات للأوقاف الثلاثة الشيعية والسنية والمسيحية، فضلا عن إقامة معرض النفائس والمخطوطات التي ستعرض لأول مرة في شهيد المحراب.

وأضاف ان الهدف الرئيسي من إقامة هذا المهرجان هو إيصال رسالة إعلامية على المستوى العالمي من خلال تسليط الضوء على الجانب الفكري والثقافي والتاريخي لهذه المناسبة.

وبين الكويتي ان ” الأمانة اجرت المخاطبات والدعوات الرسمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والمنظمات والجهات الحكومية وغير الحكومية لغرض تجمع أكبر عدد من الشخصيات المختلفة لشهادة الحدث الكبير. واتخاذ كافة التدابير التنظيمية ومن ضمنها الأمنية وتوفير سبل الاستقبال والضيافة.

 

ومن جانب المنسق الإعلامي للمهرجان فراس الكويتي أوضح انسيابية والية الإجراءات لتسهيل دخول الصحفيين والإعلاميين والوسائل الإعلامية لغرض التغطية التي تليق مع مكانة الكوفة المقدسة وتاريخها وايصال الرسالة الإعلامية المباشرة وغير المباشرة الى أكبر شريحة من الجماهير.