رئيس اللجنة الزراعية في النجف يطالب بشمول كافة اﻻراضي الزراعية بالمحافظة بزراعة محصول الشلب واكمال مشاريع الوزارة المتلكئة في النجف

10 مايو، 2015
10

 

 

النجف اﻻشرف – احمد رزج

طالب رئيس لجنة الزراعة في مجلس النجف اﻻشرف هاشم الكرعاوي، وزير الموارد المائية محسن الشمري بشمول كافة اﻻراضي الزراعية في النجف بزراعة محصول الشلب وتوفير كميات المياه المطلوبة لتأمين زراعة المحصول، مؤكدا في الوقت نفسه على اهمية اسراع الوزارة باكمال المشاريع المتلكئة في المحافظة واعادة احياء هور النجم.

واوضح الكرعاوي، خﻻل استقباله لوزير الموارد المائية في ناحية العباسية بالنجف، ان “محافظة النجف اﻻشرف تتميز بانتاج محصول الشلب وانها حققت معدﻻت انتاج مرتفعة خﻻل السنوات السابقة”، مبينا “ولهذا نتمنى ان تقوم وزارة الموارد المائية بشمول كافة اﻻراضي الزراعية بالنجف بالخطة الزراعية الخاصة بمحصول الشلب”.

وطالب الكرعاوي وزير الموارد المائية باهمية اسراع الوزارة باكمال مشاريعها المتلكئة في المحافظة وخاصة مشروع كفل – الشنافية واهمية اﻻسراع بتطهير اﻻنهر (كري اﻻنهر) والتي توقفت بعموم المحافظة.

كما شدد الكرعاوي على ضرورة اعادة الحياة لهور النجم والذي تم اهماله بشكل كبير منذ عام 2003 ولغاية اﻻن، مؤكدا انه يعد مشروع اقتصادي مهم لتربية اﻻسماك ويمكن اعادة الحياة له من خﻻل تحويل نهر الحفار للهور”.

من جانبه وعد وزير الموارد المائية باﻻستجابة السريعة لهذه المطالب موجها عدد من المدراء العاميين في الوزارة بالبدء بتنفيذ واﻻستجابة لعدد من المطالب.