فريق طبي ينجح برفع ورم يبلغ 5 كغم من بطن امرأة مريضة في النجف الاشرف

11 مايو، 2015
18

 

 

نجح فريق طبي في مستشفى الامام السجاد في ناحية العباسية في محافظة النجف الاشرف في رفع ورم يبلغ وزنه 5 كغم من حوض البطن لمريضة من محافظة بابل في العقد الخامس من عمرها .

 

 

وقال الجراح الاختصاصي حيدر الطفيلي انه وفريقا طبيا مؤلفا من الجراح احسان الشيخ راضي واخصائية النسائية والتوليد الدكتورة افراح مكي الخفاجي مع اختصاصي التخدير الدكتور رياض طه مع الكادر التمر يضي لصالة عمليات مستشفى الامام السجاد قاموا بإجراء العملية التي استغرقت اكثر من ثلاث ساعات .

 

 واوضح ان المريضة سبق وان اجرت ثلاث عمليات لرفع ورم مشابه في مستشفيات الحلة وكربلاء وبغداد , مبينا ان الورم يقع على الوريد الاجوف الاسفل ويتصل بأجزاء من الامعاء والرحم والمبايض وقد تم استئصاله من جميع اماكن تواجده .

 

واضاف الطفيلي ان المريضة كانت على هذه الحالة الغريبة والنادرة منذ اربع  سنوات وانها كانت تعاني من فقر دم شديد ماتطلب اعطاءها قنينتي دم قبل العملية وقنينتين اثناءها وواحدة بعدها وان حالتها الصحية آخذة بالتحسن وهي الان بصحة جيدة .

 

 من جانبه اشاد الدكتور علي عبد الزهرة مدير عام دائرة الصحة بجهود اطباء مستشفى الامام السجاد مبينا ان سرورنا مضاعف بأجراء مثل هذه العمليات النوعية في مستشفيات الاقضية والنواحي لأنها سوف ثقة المراجعين بها وبالتالي تخفف من الضغط على مستشفيات المركز تعاني من زخم كبير من المراجعين مؤكدا اننا ندرك مهارة وكفاءة اطباءنا متى ماتوفرت لهم الظروف المناسبة .