دار الصادقين التابع للمرجع اليعقوبي يشارك في معارض الكتاب الدولي

18 مايو، 2015
7

 

 

كربلاء/ فراس الكرباسي

قال السيد علي الموزاني مسؤول جناح دار الصادقين لطبع ونشر مؤلفات سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي ” شارك دار الصادقين وللسنة السادسة على التوالي في معرض الكتاب الدولي الدورة 28 في دولة ايران بالعاصمة طهران والذي تقيمه وزارة الثقافة والإرشاد بمشاركة اكثر من 800 دار نشر عالمية ومحلية ولمدة عشرة أيام من 6 ايار ولغاية 16 ايار”.

واضاف الموزاني ” وبنفس الوقت شارك دار الصادقين بجناح متميز في معرض كربلاء الدولي للكتاب والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء بمناسبة مهرجان ربيع الشهادة العالمي”.

واوضح الموزاني ” كما شارك دار الصادقين وللمرة الثانية في فعاليات معرض الكتاب الدولي الثالث للكتاب في العاصمة بغداد والذي اقامته مؤسسة العارف للمطبوعات بمشاركة اكثر من 100 دار نشر من داخل العراق وخارجه ولمدة عشرة أيام من 16 نيسان ولغاية 25 نيسان”.

واشار الموزاني ” كما شارك دار الصادقين في معرض اربيل الدولي العاشر للكتاب وللسنة السادسة على التوالي والذي تقيمه مؤسسة المدى للثقافة والإعلام والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة الكردية بمشاركة اكثر من 200 دار نشر من داخل العراق وخارجه ولمدة عشرة أيام من2 نيسان ولغاية 12 نيسان”.

وتابع الموزاني “وقد حضر الافتتاح معالي وزير الثقافة العراقي وشخصيات سياسية وثقافية وبحضور وسائل إعلام عراقية وأجنبية كما وشهد المعرض خلال أيامه العشرة عدة فعاليات وندوات وحوارات فكرية وادبية وسياسية”.

وكشف الموزاني ان ” لدار الصادقين عدة نشاطات خلال المعارض الدولية للكتاب من خلال التعريف بالمفاهيم العقائدية الصحيحة ودور المرجعية الدينية المتمثلة بسماحة الشيخ اليعقوبي في الحفاظ على سلامة الدين من الانحراف ولقاءات وحوارات مع قنوات فضائية ومراكز علمية وتفقد حال بعض المؤمنين من سكنة الإقليم، وكما وقد أصبحت لدار الصادقين علاقات واسعة وطيبة مع كثير من الأخوة السياسيين والأكاديميين والمسؤولين في اقليم كردستان نتيجة ما يحمله سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي من فكر وثقافة واعية ومتحضرة ومواقف نيرة تواكب الأحداث وتعالج للأزمات التي تحل بالعراق