صباح المدى

17 مايو، 2015
11

علي المندلاوي
رسام الاطفال والكاريكاتير حصل على الجائزة الكبرى للدورة ١٤ للمهرجان الدولي للفكاهة في رومانيا مع عدد من الفنانين من روسيا، والارجنتين، والبرازيل، ورومانيا، وبيرو، ومصر، واذربيجان . وجاء في الخبر الذي نشرته اللجنة المشرفة على المهرجان ان لجنة التحكيم منحت الجائزة الكبرى للمهرجان للفنانين: فلاديمير زفايدن من روسيا، وكريستيان ستانكيو من رومانيا، وعلي المندلاوي من العراق، وليساندرو رو كيريكو من الارجنتين، وجاو فيرين من البرازيل، ودييغو موستاكو من الارجنتين، وديبورا فاسكيوس من بيرو، ومحمد فتحي من مصر، ومحمود اييونكولوف من اذربيجان.

عدنان كريم
المغني الكردي، أحيا حفلا فنيا في أربيل، و قد شهد الحفل حضورا كبيرا من قبل جمهور المغني الكردي، حيث خصص ريع الحفل لذوي ضحايا الحرب ضد تنظيم “داعش” الارهابي. وامتلأت القاعة التي تتسع لاكثر من الف شخص بالحضور، وبقي البعض منهم خارج القاعة، حيث قدم كريم باقة مختارة من أجمل اغانيه وعددها 9 اغان. ونظم الحفل الفني منظمتا دلنيا وهورايزن، باشراف محافظ اربيل نوزاد هادي، وبرعاية شركة كورك للاتصالات.

سمية البغدادي
الخزافة العراقية اقيم لها على قاعة قصر الثقافة والفنون في محافظة البصرة المعرض الشخصي الثالث، بعنوان روح البصرة، والذي احتوى على مجموعة من الخزفيات المتنوعة الأشكال والمواضيع.
وقالت البغدادي إنه “خلال المعرض حاولت تجسيد صورة حية عن مدينة البصرة وتراثها العريق”، مشيرة الى أن “هذا المعرض استمر التحضير له لأكثر من سنة لأن العمل على الفخار متعب ويحتاج لعمل متواصل”.