صباح المدى

19 مايو، 2015
8

سبتي الهيتي
الشاعر والفنان التشكيلي يفتتح على قاعة دائرة السينما والمسرح معرضاً تشكيلياً بعنوان (ألوان وخطوط الهيتي) متضمناً لوحات استوحى موضوعاتها من قصائد الشاعر نزار قباني. وذلك صباح اليوم الأربعاء 20/5 الساعة الحادية عشر ويستمر لمدة اسبوع. يُذكر أن الفنان الهيتي مواليد الأنبار 1940 بكالوريس قانون، أقامَ معرضهُ الشخصي الأول عام 69 ولهُ عدة مُشاركات فنية داخل وخارج العراق.

لمياء الكيلاني
الآثارية الدكتورة كرمها السيد وزير السياحة والآثار عادل فهد الشرشاب بدرع الوزارة مع اثنين من زميلاتها مهاب درويش وراجحة النعيمي. وذلك خلال حفل شمل افتتاح معرض ضم مجموعة من الخرائط والصور لحقب زمنية مختلفة في بناية المتحف العراقي، اقامته الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف والذي يوافق في الثامن عشر من أيار.

قاسم محمد مجيد
الكاتب والشاعر صدرت مجموعة شعرية بعنوان (حياة قاحلة). تتحدث قصائدها عن الواقع المؤلم الذي يعيشه الناس حالياً حيث المفجوعين باعزة لهم والذين داهمهم الارهاب فهاجروا تاركين كل شيء وراءهم، و الفقراء الباحثين عن عمل شريف يؤمن لعيالهم لقمة خبز. لهذا كله فهو لم ير غير حياة قاحلة بعيدة الجمال والحب والحرية، مبيناً اننا نمر بنفق مظلم يكشف عن زيف ديمقراطيتنا التي خلفت لنا الويلات والمصائب.

عبد السادة جبار
الكاتب والقاص صدرت له مجموعة قصصية بعنوان (ولادة في جدار) تضم تسع قصص تتحدث عن موضوعات اجتماعية منوعة من بينها التفرقة الطائفية التي زرعت بيننا بعد التغيير.