وفد المفتش العام لوزارة الثقافة يزور النجف ويتبادل مع مدير البيت الثقافي اليات العمل في المحافظة

25 مايو، 2015
14

 

 

النجف الاشرف –  أحمد الموسوي

 

زار وفد مكتب المفتش العام لوزارة الثقافة البيت الثقافي في النجف الاشرف التابع إلى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة يوم الثلاثاء التاسع عشر من أيار 2015 وكان في استقباله مدير وكادر البيت الثقافي النجفي بجميع وحداته وبحضور مديرة دار ثقافة الطفل في المحافظة .

واوضح الأستاذ ضياء يونس – ممثل وفد مكتب المفتش ” ان البيت الثقافي النجفي من البيوت الناشطة جدا والتي حققت حراكا ثقافيا مميزا في النجف وخطوات جادة وتؤكد اخلاص الادارة والكادر جميعا ووجدت من الحيوية والحب للعمل ما كنت اتمنى ان اشاهده خلال جولاتنا فنثمن هذا الجهد الاستثنائي وبارك الله بهم “.

وأشار الاستاذ محمد سعيد – المفتش الثقافي في مكتب المفتش العام ” وجدنا ان البيت الثقافي يخطط بشل جيد ويعمل على احداث التنوع في العمل الثقافي ووجدنا اهتمام مميز بالمشهد التنموي الذي ترجمه عبر اقامة الدورات التنموية المهمة لاسيما اعداد المدربين الدوليين في مجال التنمية البشرية ونشد على ايديهم ونتمنى لهم الموفقية “.

واكدت السيدة جنان كمونة ـ مديرة دار ثقافة الطفل في النجف التابع الى دائرة ثقافة الطفل في وزارة الثقافة ” اننا جادون في العمل مع شريحة الاطفال لكن ما ينقصنا هو التخصيصات المالية التي لم توفر لنا الفرصة الكافية لتفعيل العمل مع الاطفال وحققنا في الايام السابقة نشاطا مميزا واقمنا العديد من الفعاليات “.

ومن جانبه اكد السيد صفاء مهدي السلطاني مدير البيت الثقافي النجفي ” اسعدتنا زيارة وفد مكتب المفتش العام لاطلاعه على ابرز الانشطة والمعوقات والافكار في خططنا الثقافية والتنموية ووجدنا تجاوبا رائعا واعجابا منقطع النظير تجاه انشطتنا وفعالياتنا ونثمن هذه الزيارة المهمة المنتجة لما يمثله مكتب المفتش العام للوزارة من اهمية في حلحلة الكثير من المعوقات في تنفيذ المشاريع الثقافية والقضايا الادارية والمالية “.

 

هذا و قد استمع وفد مكتب المفتش العام في وزارة الثقافة إلى مجموعة من التساؤلات التي طرحها كادر البيت الثقافي النجفي يشار إلى أن البيت الثقافي النجفي يبدي تعاونا جادا مع الجهات المعنية في وزارة الثقافة .