العتبة العباسية تنفي امتلاك "الصافي" أي صفحة شخصية على "مواقع التواصل الاجتماعي"

29 مايو، 2015
5

 

 

كربلاء/ فراس الكرباسي

أعلن مكتب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة في كربلاء، الجمعة، أن السيد أحمد الصافي لا يمتلك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي الـ” فيس بوك” و”تويتر” وغيرها وإن شبكة الكفيل العالمية هي الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة هي وسيلة الاتصال الوحيدة بالأمانة العامة للعتبة المقدسة، متوعداً بتتبع من قام بإنشاء هذه الصفحات والحسابات تمهيداً لمحاسبته.

والسيد أحمد الصافي هو الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة وممثل المرجع الديني السيد علي السيستاني في كربلاء وخطيب وامام جمعة كربلاء.

وقال مصدر في مكتب الامين العام للعتبة العباسية أن ” السيد أحمد الصافي لا يمتلك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي الـ” فيس بوك” و” تويتر” وغيرها وإن شبكة الكفيل العالمية وموقعها هو(alkafeel.net والبريد الإلكتروني info@alkafeel.net) هي الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة هي وسيلة الاتصال الوحيدة بالأمانة العامة للعتبة المقدسة

وأضاف المكتب الى أنه ” لوحظ في الآونة الأخيرة تداول حسابات شخصية تم الادعاء بأنها تعود الى الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة على شبكات التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وأنه يجرى حالياً تتبع من قام بإنشاء هذه الصفحات والحسابات تمهيداً لمحاسبته”.

وطالب المكتب ” الجهات ذات الاختصاص بتحديد مصدر إنشاء هذه الصفحات وضبط كل من يمارس جريمة انتحال الشخصيات عبر الانترنت، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

وشدد المكتب ” إن أي تصريح أو بيان أو إعلان خارج الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة على شبكة الانترنت فهو لا يمت له بصلة ولا يعبر عن رأيه أو رأي العتبة المقدسة”.

وبحسب الخبراء والمختصين في مجال الاعلام والتواصل الاجتماعي، فقد انتشرت ظاهرة انتحال الصفات للشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية المعروفة وانشاء صفحات وهمية الهدف منها الاساءة لتلك الشخصيات عبر نشر بعض المنشورات المسيئة.

وقال الصحفي فراس الكرباسي مدير المؤسسة الاعلامية في النجف الاشرف ” لقد انتشرت في الآونة الاخيرة وفي العراق تحديداً ظاهرة الصفحات الوهمية في الفيس بوك والتويتر لعدد من الشخصيات البارزة على الصعيد الديني والسياسي والاجتماعي والثقافي”.

 

وطالب الكرباسي” على شركة الفيس بوك اخذ الاحتياطات الامة من خلال المستمسكات الاصولية للتعرف على الشخصية المراد انشاء حسابه في الفيس بوك اما اعتماد جواز السفر او الهوية الوطنية او الفيسا كارت المعرفة بصورة الشخص وكذلك السماح لتوفير توكيلات خاصة في الشرق الاوسط بحيث يمكن من خلال مكاتب معتمدة التأمين على الحساب الشخص من خلال وضع علامة الصح الزرقاء بجوار الحساب لضمان التحقق من الحساب وغيرها من الاجراءات الاحترازية الاخرى”.