صباح المدى

4 يونيو، 2015
7

بيت (المدى) يستذكر حقي الشبلي

يحتفي بيت المدى للثقافة والفنون في شارع المتنبي بالذكرى الثلاثين لرحيل رائد المسرح العراقي ومؤسسه الفنان الراحل حقي الشبلي. وسيلقي عدد من المسرحيين شهاداتهم عن الشبلي ومنجزه الفني الكبير. وذلك في الساعة الحادية عشرة صباحاً.

علي رحيم
الفنان المخرج يشارك في الدورة الثامنة لمهرجان (وهران) والتي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء وتستمر لغاية الثاني عشر من حزيران الجاري في مدينة وهران الجزائرية. وذلك من خلال فيلمه الوثائقي (الفتاة المدللة) والذي يتحدث عن أربعة أشخاص من حلبجة يناضلون لتخليص مدينتهم من مرارة الماضي وقسوته.

حسين علي صالح
المخرج المسرحي تحتفي به جمعية الثقافة للجميع للحديث عن تجربته المسرحية ومشاركته المهرجانية الأخيرة في الكويت وفوز عرض مسرحيته (أليس في بلاد العجائب) وذلك ضمن منهاج الجمعية الاسبوعي لصباح اليوم الخميس 4/6 الساعة الحادية عشرة بمقر الجمعية.

ثقافة الأطفال
احدى دوائر وزارة الثقافة تفتتح صباح اليوم الخميس سينما الفانوس السحري الخاصة بالأطفال بحلته الجديدة، تزامنا مع احتفالات يوم الطفل العالمي، وسوف يتضمن حفل الافتتاح منهاجاً ثقافياً وتربوياً اثناء العطلة الصيفية، حيث ستقدم عروض من أفلام الصور المتحركة مستوحاة من حضارة وادي الرافدين وتاريخ العراق مثل ملحمة كلكامش، وقصص الأنبياء اضافة الى الافلام العلمية والتربوية الهادفة.