جمعية الإبداع الفوتوغرافي في النجف الاشرف تستضيف وفداً من المصورين الفوتوغرافيين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية

5 يونيو، 2015
14

 

 

استضافت جمعية الإبداع الفوتوغرافي في محافظة النجف الاشرف وفدا من المصورين الفوتوغرافيين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك ضمن خطة التعاون المشترك المبرمة بين السفارة الإيرانية وجمعية الإبداع الفوتوغرافي في النجف الاشرف.

 

وقال رئيس جمعية الإبداع الفوتوغرافي الأستاذ علي مداوي ” ان زيارة الوفد الإيراني جاءت على خلفية توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين السفارة الإيرانية في العراق وبين جمعية الإبداع الفوتوغرافي في وقت سابق  والتي تهدف إلى  صقل الطاقات الشبابية في فن التصوير وتبادل الخبرات للمصورين بين البلدين من خلال إقامة عدد من الدورات الفوتوغرافية في العراق وفي إيران وإقامة ورش لفن التصوير الفوتوغرافي.

 

وأضاف مداوي ” ان هذه الاتفاقية تتيح إلى الطرفين من إقامة المعارض الفوتوغرافية في كل من البلدين الجارين , مشيراً إلى ان هذه المعارض سوف تساهم بنقل حضارة وادي الرافدين إلى إيران ونقل فكرة مهمة عن الشاب العراقي كونه  قادر على صنع الحياة رغم الإرهاب والظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

 

  

وأكد مداوي “ان هذه الخطوة تعتبر الأولى على صعيد إقامة معارض دولية مشتركة في التصوير الفوتوغرافي , مبيناً استعداد جمعية الإبداع الفوتوغرافي لاحتواء الطاقات الشبابية من داخل العراق وخارجه , مبيناً ان الأيام القليلة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة في فن التصوير الفوتغرافي للمبدعين الشباب.

 

 

يذكر ان جمعية الإبداع الفوتوغرافي في محافظة النجف الاشرف لها عدة أنشطة في مجال التصوير الفوتوغرافي وإقامة العديد من معارض التصوير الفوتوغرافي المحلية والدولية بالإضافة إلى استقطابها للكثير من محترفي هذا الفن وكذلك الهواة من داخل العراق والبلدان العربية والإقليمية الاخرى.



الكلمات المفتاحيه :