وزارة النفط تعلن استعدادها لتزويد الوقود للمولدات الاهلية بكميات تسد حاجتها ومجانا

6 يونيو، 2015
6

 

افاد المستشار الإعلامي لوزير النفط , احمد الساعدي, في بيان صدر عن مكتبه اليوم السبت, بأن الوزارة مستعدة لتجهيز المولدات الاهلية بالوقود مجانا وفي حين اعلن ان الوزارة تنتظر صدور قرار من مجلس الوزارة يقضي بالتجهيز مجانا, أكد بأن ما تم تجهيزه للمولدات الاهلية ضعف ما كان في السنوات السابقة.

وقال الساعدي في بيانه” ان وزارة النفط مستعدة لتجهيز المولدات الاهلية بالوقود مجانا مبينا ان الامر ليس في ملعب وزارة النفط وانها تنتظر موافقة مجلس الوزراء على ذلك.

وأضاف: ان الوزارة ضاعفت كمية الجازولين المجهزة لأصحاب المولدات الأهلية لتعويض نقص الكهرباء خلال فصل الصيف, بهدف توفير التيار الكهربائي للمواطنين خلال اشهر الصيف المعروفة بإرتفاع درجات الحرارة في أيامها ،ولتعويض النقص الحاصل بالكهرباء والناجم عن إستمرار ساعات الإنقطاع .

وتابع الساعدي : ان الوزارة قررت زيادة الكميات المخصصة للمولدات الاهلية من مادة زيت الغاز ( الكاز) خلال اشهر الصيف بواقع (10) لتر لكل واحد (KVA) لتصبح الحصة التي يتم تزويدها للمولدات الاهلية (20) لتر لكل واحد (KVA) اعتباراً من مطلع شهر حزيران المقبل وبالسعر الرسمي .

 

وأشار الى ان الوزارة تمتلك خزيناً جيداً ولا تعاني أي نقص في المشتقات النفطية وتغطي الكميات المتوفرة من الانتاج المحلي والاستيراد احتياج البلاد من استهلاك الوقود لاسيما مادة زيت الغاز (الكاز) الذي تجهز به المولدات الاهلية الخاصة بسكن المواطنين.