مفوضية حقوق الانسان تسجل أكثر من خمسة ملايين جريمة ابادة جماعية ارتكبت من قبل عصابات داعش الإرهابية

6 يونيو، 2015
47

 

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، تسجيلها لأكثر من خمسة ملايين جريمة ضد الانسانية وجرائم ابادة جماعية، ارتكبت من قبل عصابات داعش الإرهابية بحق ابناء المناطق التي سيطرت عليها.

 

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي ان “المفوضية وغيرها من المؤسسات المعنية بالدولة، قامت بتوثيق جرائم داعش واصدرت تقارير بهذا الخصوص، شملت كافة مفاصل وقضايا حقوق الانسان”.

 

واشار الى ان “المفوضية عاكفة الان على اصدار تقرير حول انتهاكات داعش، سيصدر في العاشر من حزيران الحالي، اذ سُجلت اكثر من خمسة ملايين انتهاك وجريمة ضد الانسانية وجرائم ابادة جماعية”، مبينا انه “تم تقديم الوثائق والتقارير الى فريق التحقيق الاممي المعني بتقصي الحقائق الذي حضر الى العراق”.

 

واوضح ان “قرارات دولية صدرت بهذا الخصوص، فضلا عن قرارات مجلس النواب التي تتعلق بجرائم الابادة الجماعية والتي ضد الانسانية”، مبينا انه “استكمالا لهذا الدور تعمل فان المفوضية مع مجموعة من الشركاء لاصدار تقرير الدولة الذي يتعامل مع كل التوثيقات التي صدرت من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المعنية بالتوثيق، فضلا عن امكانية تدويل هذه الجرائم في القضاء الدولي”.

 

 

واضاف الغراوي ان “المجتمع الدولي امام مسؤولية انسانية، بان ينظر هذه القضايا خاصة امام المحكمة الجنائية الدولية، باعتبار مخالفتها للمادة السادسة والسابعة والثامنة من احكام النظام الاساسي للمحكمة”.

الكلمات المفتاحيه :