خطيب جمعة الكوفة : على الحكومة العراقية محاسبة مخربي اقتصاد البلد قبل فوات الاوان

19 يونيو، 2015
43

 

النجف الاشرف _ حيدر كشكول

ناشد إمام وخطيب مسجد الكوفة المعظم السيد ضياء الشوكي الحكومة العراقية وادارة البنك المركزي العراقي ايقاف التلاعب بأرزاق الناس بسبب حفنة من القارونيين وسراق الشعب .

ودعا الشوكي خلال خطبة صلاة الجمعة في مسجد الكوفة المعظم : الحكومة العراقية وادارة البنك المركزي العراقي ايقاف التلاعب بأرزاق الناس بسبب حفنة من القارونيين وسراق الشعب ( حسب تعبيره )  وعلى الحكومة  العراقية فورا ان تحقق وتحاسب مخربي اقتصاد البلد قبل فوات الاوان  وعلى الجهات الوطنية الضغط بهذا الاتجاه وعدم غض الطرف عنهم  .

وطالب الشوكي الحكومة العراقية التحرك لأيقاف هذه الأفعال فمنذ أشهر والعملة العراقية تتهاوى أمام الدولار وعلى الرغم من أن سعر صرف الدولار من البنك المركزي ثابت الا أن تداوله في الاسواق بأسعار عالية جدآ تنهك أقتصاد البلد وتترك أثرآ سلبيا على القدرة الشرائية للمواطنين .

 

وتابع الشوكي قوله : على وزارتي الكهرباء والنفط التعاون فيما بينهما من أجل توفير الكهرباء للمواطنين في مدينة النجف الاشرف وتشغيل محطة الكهرباء الجديدة التي صرفت عليها اموال كبيرة فلا يمكن توفير الكهرباء لمحافظة على حساب أخرى وخاصة ونحن في شهر الله رمضان المبارك ومع ارتفاع درجات الحرارة المتواصلة .

الكلمات المفتاحيه :