البحرين توجه اتهاماتها الى العراق بتدريب "إرهابيين" وإرسالهم الى البحرين

21 يونيو، 2015
87

 

اتهم وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة،العراق بتدريب “إرهابيين” وإرسال مواد وادوات تفجير الى بلاده، داعيا الحكومة الى معالجة المشاكل الداخلية بعد مطالبة الخارجية العراقية اعادة النظر بمحاكمة زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان .

 

وقال آل خليفة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “اتعجب من بلد مغلوب على أمره و ينتشر فيه الارهاب و الطائفية و الناس تموت فيه بالالاف، ان يصدر بيانا عن شخص يحاكم قانونيا في بلد آخر”، مشيراً إلى أن “تدريب العراق للإرهابيين و تهريب مواد و أدوات التفجير منه للبحرين هو ما له تداعيات على الأمن في البحرين ، و ليس محاكمة شخص اخطأ في حق بلده”.

 

وأضاف أن “على الحكومة العراقية ان تصدر بيانات تعالج المشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي الذي يتعرض للظلم في الأنبار، بدل التدخل في شؤون البحرين”، مشيراً إلى أن “على العراق أن يضع حلولا واقعية لازمته المزمنة و ذلك بتجنب الطائفية و بإدماج جميع مكونات شعبه في العملية السياسية و إعطائهم حقوقهم كاملة”.

 

 

وكانت وزارة الخارجية العراقية اصدرت بيانا ابدت فيه قلق العراق من الحكم الصادر بحبس الشيخ علي سلمان اربع سنوات، داعية الى إعادة النظر بالحكم .

التصنيفات : دولية