صباح المدى

29 يونيو، 2015
5

فرياد رواندزي
وزير الثقافة صدر له كتاباً بعنوان (العراق ودبلوماسية الأفاعي) يتكون من جزئين يضم مجموعة مقالات نشرت في سنوات سابقة، تتحدث عن الأحداث السياسية والاجتماعية التي مرت بالعراق للأعوام 2004 – 2010 ، مشيراً إلى ان الديمقراطية فاجأت الانسان العراقي وهو غير مستعد لها كونه شخصية مركبة معقدة يصعب اتفاقها مع الشركاء في الوطن الواحد من جهة وفي ضوء التدخلات الاقليمية من جهة أخرى.

كاظم سعد الدين
الباحث والمترجم صدرت له ترجمة بعنوان (الشعر الآسيوي الإسلامي) يقدم أدلة على ان الثقافة الآسيوية ثرية في تنوعها وقد تفوق جميع الثقافات العالمية حيث أشرقت منها أفكار واهتمامات منظورة من آثار ومعالم تذكارية مثل الحمراء في إسبانيا وتاج محل في الهند وقباب كانو وسمرقند.

عبد المنعم القريشي
الشاعر والباحث يحتفي به اتحاد أدباء النجف بمشاركة نخبة من الأدباء والنقاد والإعلاميين. وسوف يجري الحديث عن إنجازه خلال مسيرته الثقافية والادبية. وذلك يوم الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل بمقر الاتحاد.

ميادة يحيى مهدي
الباحثة الاكاديمية صدر لها كتاب بعنوان (المعين في اللغة الألمانية والترجمة) يتضمن موضوعات عامة للترجمة من اللغة الألمانية إلى العربية وبالعكس، وهو مخصص حصراً للطلبة الذين درسوا اللغة الألمانية ويرغبون في تطوير لغتهم. كما يشمل الكتاب معلومات مفيدة للتذكير بقواعد اللغة وما سبق أن درسه الطالب في الكلية أو المعهد.

إيمان اللامي
القاصة والإعلامية صدرت لها مجموعة قصصية بعنوان (حرائق الأسئلة) تضمنت مئة ومضة تناولت الحياة بكل مفرداتها التعبوية التي نعيشها، واستطاعت من خلالها أن تعطي طرحاً إيحائياً لكل ما يمر في ثنايا النفس. وقد زينت المجموعة بلوحات تخطيطية من تصميم الفنان التشكيلي صباح شغيث.