اخبار متنوعة

29 يونيو، 2015
7

إنشاء ناطحة سحاب بالصين.. في 3 أسابيع فقط!

 بكين/ سكاي نيوز
في بداية فبراير الماضي تجمّع عدد من عمال البناء في مدينة تشانغشا في جنوب الصين، لتظهر في المنطقة نفسها ناطحة سحاب تحوي 57 طابقاً بعد ثلاثة أسابيع فقط!
وقد قامت شركة عقارية بالإشراف على صنع المواد التي شكل بها البرج الذي سمي Mini Sky City، وقامت الشركة بتجهيز مواد البناء بالشكل اللازم مسبقاً لتكون جاهزة لتركيبها فقط أثناء عملية البناء.
وتطلبت عملية إنشاء البرج تحضير 2700 شكل قبل أربعة أشهر من بدء البناء، وتقول الشركة إنها تمكّنت من تحضير ما معدله ثلاثة طوابق في اليوم الواحد، لينشأ برج يشابه أحجار الليغو أو قطع التركيب لكن الاتمام بالتفاصيل هو ما يثير الدهشة بالفعل.
ورغم أن الشكل الهندسي للبرج الصيني قد لا يتميز كثيراً عن غيره، فإنه يحوي 800 شقة سكنية ومكاتب للأعمال، تتسع لحوالي أربعة آلاف موظف.

 

لا تحاول لمس حارس الملكة إليزابيث وإلاّ…

 لندن/ أفي
عشرون ثانية هي مدة الفيديو الذي نشر على يوتيوب، ويظهر شاب بريطاني كان في زيارة للقصر الملكي في ويندسور في بريطانيا. في الفيديو نرى الشاب وهو يسير مقلداً حارس القصر الشهير، ثمّ يقرّر لمسه، فيستدير الحارس بشكل غاضب رافعاً سلاحه وصارخاً بصوت جهوري: “ابتعد عن حارس الملكة”؛ وهو يثير موجة ضحك عند الشباب الذين كانوا يصورون الفيديو.
حاز الفيديو أكثر من عشرين مليون مشاهدة في أقل من أسبوع، وتم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.
يذكر أن حرس الملكة هو جزء من الشرطة البريطانية، ولديه تعليمات خاصة بطريقة التعاطي مع أي شخص يقترب منهم، ليلمسهم..

 

رقصة “مايلي سايروس” ضمن أحدث 500 كلمة في قاموس “أكسفورد”

 نيويورك/ رويترز
من وقت لآخر تتم إضافة كلمات جديدة لقاموس “أكسفورد” للغة الإنجليزية، كان أشهرها مؤخرًا كلمة “سيلفي” التي أدرجت في القاموس بشكل رسمي بعد انتشار المصطلح أو الكلمة بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، والآن أضيف للقاموس 500 كلمة جديدة بعضها منطقي ومعروف والبعض الآخر جاء غريبًا بعض الشيء. ورصد موقع “مترو” البريطاني مجموعة من أغرب الكلمات الجديدة في القاموس منها على سبيل المثال كلمة “Twerk” وهي رقصة قديمة اشتهرت بها مؤخرًا المغنية والممثلة الأمريكية “مايلي سايروس”، وتم إدراج كذلك كلمة “Uber” وهي خدمة السيارات التي اشتهرت مؤخرًا في جميع أنحاء العالم. تضمنت الكلمات الـ500 كذلك كلمة “السجائر الإلكترونية”، والتمويل الجماعي “Crowdfund” الذي وصفه الموقع البريطاني بأنه “الشكل الوحيد المقبول اجتماعيًا من التسول”. أما الكلمة الأغرب فهي “Meh” التي انتشرت بفضل مسلسل كارتون “عائلة سيمبسون” والتي تعني الشعور بعدم المبالاة لأي شيء يحدث حاليًا”.

 

لوحة الموناليزا بطعم القهوة اليونانية والإسبرسو

 روما/ ا. ف. ب
بعيداً عن استخدام الألوان بأنواعها بداية من الزيت والماء وحتى الخشب و”الفوليمستر” قرر فنان بريطاني شاب أن يصبغ لوحته بأكثر شيء يحبه في حياته وهو “البن” أو القهوة، ليرسم ملامح الموناليزا التي طالما شغلت خيال الرسامين. ووفقا لما ورد بموقع “برودباند” تعد هذه اللوحة مزيجاً من القهوة اليونانية والإسبرسو يخمر أو يترك فترة بعد المزج لخلق ظلال داكنة وإعطاء إحساس بالتدرجات اللونية. ويعتبر هذا المزيج هو مجرد ابتكار لهذا الفنان الشاب واستخدمه في أكثر من لوحة ، لكن كانت في شكل غير احترافي، حتى أبدع في آخر صورة له للموناليزا، وأصبح بإمكانه أن ينافس بلوحته لوحات كبار الرسامين الذين يستخدمون الألوان التقليدية في رسم لوحاتهم.

 

انتحل صفة حبيبته لأسبوعين بعد أن قتلها

 سيول/ ا. ف. ب
نجح “ميستر لي” (وهو اسم وهمي للمتهم عممته الشرطة على وسائل الإعلام الكورية) في انتحال شخصية حبيبته ساني كيم، من خلال الاستجابة إلى رسائل نصية أرسلت على هاتفها، وذلك بعد أن قتلها وتخلّص من جثتها. وبحسب التقارير فقد فُقدت ساني كيم في الثاني من شهر أيار/مايو، وبعد فقدانها بأسبوعين، سلّم صديقها نفسه إلى الشرطة واعترف بقتلها.
وبعد يومين من اعترافه، وُجد جثمان ساني كيم في حقيبة دفنت تحت السمنت في أحد التلال بالقرب من منزلها. وقالت الشرطة إن الجريمة حصلت عندما أصيب “ميستر لي” بنوبة غضب بعدما حاولت ساني كيم الانفصال عنه.