صباح المدى

30 يونيو، 2015
7

خالد جاسم
الصحفي الرياضي صدر له الجزء الاول من كتابه (حقائق وأسرار وخفايا في الصحافة الرياضية) تناول فيه ذكريات وتراجم عن أعلام الصحافة الرياضية في العراق.

حكمت ناهي
المدير التنفيذي للرابطة الأوروبية وثقافة التلفزيون التقى وزير الثقافة فرياد رواندزي وبحث معه امكانية إيجاد حراك ثقافي دولي ضد الإرهاب بالتعاون مع اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين ووزارة الثقافة. مبيناً إنّه قدّم طلبا للوزير بهذا الخصوص لدارسته، وسوف تشارك في المشروع منظمات دولية تدعم الحراك الثقافي ضد الإرهاب والتطرف. يذكر أنّ الرابطة الأوروبية للتنمية البشرية وثقافة التلفزيون حاصلة على صفة مراقب في منظمة الأمم المتحدة على مستوى منظمات المجتمع المدني ومقرها السويد.

عزيز يوسف المطلبي
الباحث والمترجم الاكاديمي صدر له كتاب بعنوان (الترجمة بوصفها خطاباً ـ تفعيل السياق) يؤكد فيه على الجانب العملي من الترجمة من خلال ثلاثة أبعاد للسياق هي: الاتصالي والتداولي والسيمولوجي (العلامي)، مشيراً الى ان قراءة النص في حد ذاته تعد ترجمة له من خلال تفسير المعاني الكامنة فيه.

علياء الأنصاري
الكاتبة والناشطة المدنية ضيفها البيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية للحديث عن (دور النساء في حماية الأوطان وبناء السلام). وقد بينت الأنصاري في محاضرتها تصدي المرأة لجميع أنواع التحديات في مواجهة مصاعب الحياة المختلفة التي فرضتها حالة النزوح عليهن لاسيما النساء اللواتي فقدن أزواجهن في الحرب التي تخوضها القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي ضد تنظيمات داعش الإرهابية.