يوميات صحفي صائم …… بقلم/ماجد السوداني

8 يوليو، 2015
35

 

 






المتميزات أولاً …..فكر تربوي متقدم

من حقنا ان نفتخر بثانوية المتميزات في النجف الاشرف التي حققت نسبة نجاح  98,09% وسجلت المرتبة الاولى على مدارس المحافظة رغم تدني نسب النجاح في المحافظة التي حققت نسبة نجاح قدرها 38% مما جعلها ان تكون قدوة المدارس والتي اكدت ادارتها حسن النهج والتخطيط التربوي فضلا عن توفر الكادر التدريسي الجيد من ذوات الخبرة الراقية والتي شكلن فريق عمل متكامل حقق نسب النجاح.

فمن مجموع 91 طالبة متميزة شاركت في الامتحانات النهائية للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2014_2015 حققت 90 طالبة النجاح ولم تستطع طالبة فقط اداء احد الامتحانات بسبب مرضها لتضع المعدلات الجميلة في سجل التالق والتميز التربوي بالمديرية العامة للتربية وفي المدرسة نفسها التي ارسلت رسالة واضحة وكبيرة ان النجف زاخرة بالتميز والتالق والابداع التربوي .

وعن سر النجاح والتألق التربوي سألت عدد من الطالبات ومنهن ابنتي التي حصلت على معدل 98% يليق بالعراق والنجف الاشرف والتي عانن من كثرة ضغط المدرسات على الطالبات في موضوع التحضير والامتحانات اليومية الذي يستمر لاكثر من 8 ساعات يوميا من اجل الحفاظ على المستوى الدراسي من خلال تكليفهن بواجبات كثيرة وزيادة عدد الامتحانات اليومية بل حتى الشهرية ,لتؤكد ان هنالك جدية كبيرة في الدراسة ولتشكل طموحا كبيرا لجميع الطالبات المتفوقات والأهالي.

 فمدرسة المتميزات وفرت مستوى دراسياً جيداً أغنى الأهالي عن اللجوء إلى المدرسين الخصوصيين، إضافة إلى جمال وتميز عامل تعامل إدارة المدرسة والمدرسات مع الطالبات الذي تميز واختلف عن بقية المدارس ليرسموا شكل المثلث التربوي الجميل المتمثل بالادارة والمعلم  .

ومن خلال متابعتي للمدرسة وإدارتها وكادرها المتميز والطالبات وجدت حرص الطالبات الكبير على تلقي العلم والتزود بفنون المعرفة والحرص على الدوام والالتزام بالتعليمات والأنظمة لتشكل إنموذج يحتذى به ,وهنا لابد ان نثني على دور أسر الطالبات الذين لهم الفضل الأكبر٬ فبدون تعاون المدرسة والأسرة لا يمكن إحراز أي تفوق يذكر..

 

فشكرا لكل من ساهم وشارك بالتألق والتميز التربوي لبناتنا بطلات النجف الاشرف ومستقبلها الزاهر,ومبارك للعراق والنجف الاشرف الابداع التربوي الذي حققته طالبات المتميزات ومن الله التوفيق

التصنيفات : اقلام حرة