البيت الثقافي النجفي يدعو المبدعات للمشاركة بجائزة نازك الملائكة للأدب النسوي

26 أغسطس، 2013
11

 

عمم البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة ضوابط المشاركة بجائزة نازك الملائكة للإبداع الأدبي النسوي في مجالات الشعر والقصة القصيرة والنقد الأدبي بدورتها السادسة لسنة 2013 م.

وقال السيد صفاء مهدي السلطاني ــ مدير البيت الثقافي النجفي ” ندعو المبدعات والناشطات في مجال التأليف والترجمة والمسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون للمشاركة بالجائزة العربية للإبداع الثقافي التي أعلنت عنها دائرة العلاقات الثقافية العامة وإرسال المشاركات عبر العناوين المدرجة في لائحة التعليمات والتي اشترطت اعتماد اللغة العربية والتقيد بنصٍ ومجال واحد مدعومة بالسيرة الذاتية ووسائل الاتصال على أن يكون النص المشارك غير منشور سابقاً ولم يسبق المشاركة به في جوائز أخرى سابقاً

مضيفاً ” نعتقد ان هذه الجائزة ستمنح مبدعاتنا الفضليات إبراز نشاطاتهن وإبداعاتهن على المشهدين العراقي والعربي لنؤكد مرة أخرى على اهتمامنا بالإبداع النسوي وشمولهن بجوائز عالمية.

فيما بينت الدكتورة إيمان السلطاني ــ أستاذة في جامعة الكوفة ” ان جائزة نازك الملائكة تهم المبدعات من جميع محافظات القطر فهي تقوم بتشجيع الطاقات الشابة المبدعة من جهة وتكون ملتقى جيد يزيد من تبادل الثقافات بين المبدعات والأديبات من جهة أخرى“.

وإضاف السلطاني ” ان جائزة نازك الملائكة ذات قيمة معنوية كبيرة تدفع الأديبات والمبدعات لإبراز طاقاتهم الإبداعية والتلاقح الثقافي والمعرفي بين الأديبات العربيات والعراقيات ” .

فيما بينت الشاعرة والقاصة أسرار العكراوي ” إن الاعلان عن جائزة نازك الملائكة للإبداع الأدبي النسوي من قبل دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة مبادرة مهمة وخصوصاً أنها تحمل اسم الشاعرة الكبيرة والناقدة نازك الملائكة خاصة ان المشهد الثقافي بحاجة لإبراز الإبداع النسوي وتقديم الشكل الأفضل لإبداع الأديبات العراقيات والعربيات ” .

وإضافت العكراوي ” ان مدينة النجف دائماً هي السباقة في الاشتراك بهذه الجائزة لاسيما بعد ان حصلت الشاعرة اسراء السلطاني على الجائزة الأولى في الدورة السابقة.

ويذكر إن دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة نظمت جائزة نازك الملائكة للإبداع الأدبي النسوي لست دورات سابقة وتمنح فيها الجائزة لإحدى المبدعات أو الأديبات من العراق أو من العالم العربي وسيتم استقبال المساهمات لهذه الدورة أعتبارا من 25/7 ولغاية 5/10/3013 م. إنتهى