صباح المدى

22 ديسمبر، 2015
3

نجاح هادي كبة
الباحث الاكاديمي سيصدر له قريباً كتاب حول طرائق التدريس وأساليبه تحت عنوان (في تعليم اللغة العربية) متضمناً موضوعات لم تطرق سابقاً في المجال التربوي، ويرى الباحث ضرورة إدخال مناهج نقدية ألسنية حديثة كالمنهج التفكيكي والبنيوي في مادة النقد الادبي. كما تضمن الكتاب إقتراح اساليب جديدة للتدريس كاسلوب الندوة مما يتيح للطالب حرية ابداء الرأي بعيداً عن سيطرة المدرس.

طارق الجنابي
الباحث الأكاديمي ضيفته العلاقات الثقافية العامة كما ضيفت الدكتور عبد المنعم الشويلي للحديث في ندوة بإدارة الباحث مضر الالوسي بمناسبة يوم اللغة العربية في مقرها بقاعة المتنبي. ويأتي ذلك تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية والذي أقرته المنظّمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).   

منى السبع
الكاتبة والشاعرة صدرت لها حديثاً مجموعة شعرية ثالثة، تضم ثلاثين قصيدة ما بين العمودي والحر والنثر والومضة، تحاكي من خلالها الواقع الاجتماعي وما لحق به من تأثيرات التغيير والازمات الأمنية والاحباطات وخيبات الأمل.

محمد سعدون السباهي
القاص والروائي صدرت له رواية بعنوان (ثعالب من عسل) تتناول موضوعة العلاقة مع الغجر، متخذاً من حياتهم قناعاً لطرح افكار وآراء اجتماعية وسياسية.