الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يتفقد مراحل الإنجاز الحاصلة في مشروع محطة التحويل الكهربائية

3 أبريل، 2016
87

 

 

 

 

 

 

 

تفقد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين مراحل الإنجاز الحاصلة في مشروع محطة الكهرباء التحويلية التابعة للعتبة العلوية المقدسة.

وقال رئيس قسم الشؤون الهندسية الفنية المهندس علاء دوش في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” إطلع سماحة الأمين العام على مراحل الإنجاز الحاصلة في الأعمال المدنية للمشروع ، حيث إلتقى بالمهندس المقيم الذي أطلع سماحته على مراحل الإنجاز الحاصلة والتي تمثلت بصب القواعد الأساسية الخرسانية للمشروع، وذلك بعد إنجاز أعمال تسوية مساحة الأرض المخصصة للمشروع وبعدة طبقات والتي انتهت بتسليح الأسس ثم المباشرة بعملية الصب الكونكريتي”.

 

 ان مشروع محطة تحويل الطاقة الكهربائية، يعتبر من المشاريع الخدمية ذات البعد الاستراتيجي لأنها تعمل على تحويل الطاقة الكهربائية من ( 132 kv 33 –  kv) وستعمل المحطة على خدمة العتبة المقدسة والمنطقة المحيطة بالصحن الحيدري الشريف”.

 

وأضاف” حصلت الموافقات الرسمية على انشاء المحطة على سفح المدينة القديمة غرب العتبة العلوية المقدسة، وقد تم تخصيص أكثر من 10 مليارات دينار لانجاز المشروع ، منها 3 مليار دينار لإنشاء الأعمال الساندة للمحطة في مدة أقصاها 8 أشهر حيث تقوم العتبة المقدسة بانجاز الأعمال الهندسية المدنية الخاصة بالمنشآت المدنية، فيما تقوم وزارة الكهرباء بتجهيز المحطة بالأجهزة والمعدات وبالتالي فإن العمل مشترك بين كوادر العتبة و وزارة الكهرباء وشركة إيرانية متخصصة “.

 

وعن مراحل الانجاز الجديدة قال مسؤول قسم الشؤون الهندسية والفنية المهندس علاء دوش للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” العمل جار ومستمر لانجاز المراحل الأولية للمشروع والمتمثل بالأعمال المدنية باشراف وتنفيذ قسم الشؤون الهندسية في العتبة المقدسة، وبالتنسيق مع كادر الشركة الإيرانية في التجهيز”.

 

وأضاف” مشروع محطة الإمام علي (ع) يعمل على تحويل الطاقة الكهربائية من (132 kv 33 – kv) وستعمل المحطة على خدمة العتبة المقدسة والمنطقة المحيطة بالصحن الحيدري الشريف، من قبل قسم الشؤون الهندسية والفنية ويتم تنفيذه بالاستعانة مع كوادر شركة إيرانية متخصصة والجهة المشرفة على العمل وزارة الكهرباء”.

 

 

 

التصنيفات : دينية واسلامية