الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة تضع اللمسات الأخيرة لمركز الأمير الصحي الخاص بعوائل الشهداء قبل افتتاحه تزامنا مع ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

3 أبريل، 2016
85

 

 

 

 

 

 

تواصل الكوادر الهندسية والفنية العاملة في قسمي الهندسية والفنية والصيانة الهندسية إكمال المراحل الأخيرة لمركز الأمير الصحي الخاص برعاية عوائل شهداء الحشد الشعبي المبارك والذي سيتم إدارته من قبل لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات، وذلك قبل افتتاحه تزامنا مع الاحتفال بمولد السيدة الزهراء (عليها السلام).

وقال رئيس قسم الصيانة الهندسية المهندس حيدر إحسان هاشم للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة ” تبلغ مساحة المشروع 500 متر مربع وسيتم تخصيصه لرعاية عوائل الحشد الشعبي، وبإدارة لجنة التعبة والإرشاد للدفاع عن عراق المقدسات”. 

 

وأضاف” مهام قسم الصيانة هو تنصيب الكرفانات والمسقف والصباغة والإنارة والتبريد والستائر وتجهيز الأثاث والأبواب والشبابيك وجميع الأمور الأساسية علما أن الأرضية تم تغليفها من قبل قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة  المقدسة. المشروع مسقف بالكامل ويحتوي على مجموعة من العيادات الاستشارية والسونار والأسنان للرجال والنساء”. 

 

من جانبه قال رئيس لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات المشرفة على إدارة المشروع ” تم مسبقا عقد اجتماع تشاوريّ موسع مع مسؤولي اللجنة والكادر الطبي فيها برفقة مدير عام دائرة صحة النجف الأشرف ومسؤولي التخطيط والدراسات الإستراتيجية فيها، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة جميع التفاصيل المتعلقة بافتتاح المركز وتوفير التجهيزات الطبيّة الضرورية، وتهيئة كادر طبي متخصص من قبل وزارة الصحة إضافة إلى مناقشة ماهية الخدمات الطبية التي يقدمها المركز”.

 

وقال الشيخ السوداني ” إن الهدف من إقامة المركز الصحي جاء من أجل رعاية  مجاهدي الحشد الشعبي وعوائلهم لأنه أمر ضروري ومهم جدا، بل ويعدّ جزءاً بسيطاً من الاستحقاق للثلة الطيبة من أبناء الوطن”.

 

وأضاف “إن الخدمات الطبية تتضمن تقديم إحالات عوائل منتسبي الحشد الشعبي والشهداء الى الأطباء المختصين المنسق معهم مجانا إضافة إلى ذلك العمل على تقييم حالات الجرحى وإجراء إحصاء لإعداد الجرحى من أجل تقديم ما يمكن من الرعاية الطبية اللازمة، علما ان المركز سيضم اختصاصات السونار والأسنان وأطباء استشارية”.

 

 

التصنيفات : دينية واسلامية