قسم الإعلام في العتبة العلوية يشارك في دورة الصحافة الاستقصائية لأكاديمية الإعلام الألمانية في النجف

3 أبريل، 2016
84

 

 

 

 

 

 

 

شارك قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة متمثلاً برئيس قسم الإعلام وكادر وكالة الميزاب الإخبارية التابعة لشعبة الاخبار في قسم إعلام العتبة في دورة الصحافة الاستقصائية التي أقامتها أكاديمية الإعلام الألمانية بالتعاون مع شبكة النجف الآن , وبمشاركة مجموعة من الصحفيين والإعلاميين في محافظة النجف الأشرف , حيث يتلقى فيها المتدرب خلال خمسة أيام تاريخ وأساليب ومنهجية وطرق الصحافة الاستقصائية ويحاضر فيها الصحفي العالمي المختص بهذا النوع من الصحافة دلوفان برواري.

وقال رئيس قسم الاعلام علي زوين ان” مشاركتنا بهذه الدورة جاءت من أجل عملية التطوير الإعلامي والصحفي لكوادر قسم الإعلام في العتبة من أجل تقديم ما هو أفضل للتعريف بالعتبات المقدسة وبطرق عالمية جديدة .

من جانبه بين مدير الأكاديمية في بغداد والفرات الأوسط علي مرزوك “أقمنا الدورة بالتعاون مع شبكة النجف الآن في محافظة النجف الأشرف وهي دورة متخصصة قد دعي لها صحفيين مهنيين متخصصين  كون هكذا دورات ومواضيع يتطلب ان يكون المتدربين من نوع خاص من الصحفيين المحترفين الفاعلين الذين لهم عمر في عالم الصحافة.

وبين مرزوك ان” الدورة تستمر لخمسة أيام يتم التطرق فيها لتاريخ هذا النوع من الصحافة عالمياً وعربياً وعراقياً وكذلك أساليبها ومنهجيتها وطرقها.

 

وأوضح مرزوك ان” المدرب ” دلوفان برواري.” من اقيلم كردستان تم اختياره من بين عدة أسماء وهو متمرس ولديه عدة جوائز عربية وأجنبية في مجال الصحافة الاستقصائية وهو أيضا في شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الصحفيين والتي لها علاقة بالاستقصاء ومشاكل الصحافة.

التصنيفات : دينية واسلامية