دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تطلق دورة (أطوار قرآنية) لطلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف

3 أبريل، 2016
77

 

 

 

 

 

 

أطلقت وحدة التعليم القرآني التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دورتها القرآنية الاولى الخاصة بتعليم الأطوار القرآنية لطلبة الحوزة العلمية في مدينة النجف الأشرف وبإشراف أستاذة متخصصين من طلبة الحوزة العلمية، وتعدُّ هذه الدورة الاولى من نوعها في هذا المجال.

وشهد حفل افتتاح الدورة الذي احتضنه مسجد الخضراء داخل الصحن العلوي المطهر حضور العشرات من طلبة  العلوم الدينية، مبتدئاً بتلاوة من الذكر الحكيم بعدها كانت كلمة لرئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ مصطفى أبو الطابوق الذي رحّب فيها بالحاضرين من السادة والمشايخ، مشيراً الى الدور الهام الذي تلعبه العتبة العلوية المقدسة في المجالات الدينية والثقافية المختلفة سيما المجال القرآني مبيناً أبرز الانشطة المتنوعة في هذا المجال”.

 

كما أكد أبو الطابوق خلال كلمته على أن ” هذه الدورة التي تقيمها دار القرآن الكريم ستمثل انطلاقة حقيقة لبرامج وفعاليات قرانية متنوعة لطلبة العلوم الدينية في الحوزة العلمية في النجف الأشرف ” .

 

من جانبه بيّن محاضر الدورة الشيخ مهدي قلندر البياتي ان : ” الدورة يشارك فيها ما يقارب 50 طالباً من طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف وستستمر لمدة شهر بواقع أربعة أيام في الأسبوع ستتضمن إلقاء محاضرات نظرية وأخرى عملية في التعرف على المقامات والمبادئ الأساسية التي تتعلق بكيفية الحفاظ على الصوت وبيان أهم الآسس التي لا بد ان يرتكز عليها القارئ خلال آدائه “، مبيناً ان الدورة ستتضمن اختبار طلبة الحوزة العلمية المشاركين وعلى أثر تلك الاختبارات سيتم منحهم شهادة مشاركة من قبل دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة “.

 

مضيفاً : ” ان هذه الدورة هي الأولى وستتبعها دورات أكثر تركيزاً وعمقاً في هذا المجال من أجل إيجاد ثلة من القراء ضمن صفوف طلبة العلوم الدينية “.

 

 

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن البرنامج القرآني المُعَد من قبل دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لطلبة الحوزة العلمية في مدينة النجف الاشرف وسبق وتم إطلاق العديد من الدورات المختلفة في احكام التلاوة والرسم القرآني وغيرها.

التصنيفات : دينية واسلامية