مجلس ذي قار يكشف عن حلول لإكمال مشروع مجمع الصدر السكني

5 أبريل، 2016
19

 

 

 

 

 

 

كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي، عن مجموعة حلول لإكمال مشروع مجمع الصدر السكني، وافتتاحة بعد توقف العمل به لأكثر من عام بسبب الأزمة المالية ومشاكل قضائية بين الشركة المنفذة وزارة البلديات والاسكان والاعمار، فيما اشار الى الحكومة المحلية تسعى للضغط على الوزارة لإكمال المشروع .

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها الغزي برفقة مدير اسكان ذي قار عبد الصاحب الحمداني والمدير الفني للمشروع للاطلاع على اخر الاعمال ونسب الانجاز والمشاكل التي تعيق افتتاح المشروع .

 

وذكر الغزي ان” سبب تأخر افتتاح المشروع بسبب المشكلة القانونية مع الشركة السابقة التي احيل اليها المشروع تطورت الى محكمة التمييز وصدور قرار بتعويض الشركة ومن ثم ميز هذا القرار وصحح القرار التميزي ونقض على الشركة وتم تشكيل لجنة تسريع وانجزت نسبة عالية من المشروع وتوقف بسبب الازمة المالية”.

واضاف الغزي ان” بعض العمارات انجزت بنسبة 100% وبعضها تجاوز 90% بينما مايقارب 5 عمارات فقط من اصل 42 عمارة لم تستكمل حتى الآن وهي بحاجة فقط الى مبالغ .

 

وكشف الغزي عن” زيارة سيقوم بها الى وزارة البلديات والاعمار والاسكان ودائرة الاسكان العامة ولقاء الوزير لمطالبة الوزارة بتخصيص مبلغ لاكمال المشروع او ايجاد طرق بديلة او حلول من خلال استيفاء مبالغ بالتقسيط من قبل المستفيدين او اخذ قرض من تشكيلات الوزارة لإكمال المشروع وافتتاحة نظراً لإهميته خصوصاً بعد توقفه لفترة طويلة.

 

 

مبيناً ان” القضاء على ازمة السكن يأتي من اوليات عمل الحكومة المحلية من خلال افتتاح المجمعات السكنية وتوزيع قطع الاراضي على اكبر عدد من الشرائح المستحقة.