العتبة العلوية المقدسة ترعى دورة (سيد الأوصياء لحفظ وصيانة المخطوطات)

5 أبريل، 2016
71

 

 

 

 

 

 

أقامت شعبة المخطوطات التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية وبالتنسيق والتعاون مع شعبة تنمية الموارد البشرية في العتبة العلوية المقدسة دورة سيد الأوصياء لحفظ وصيانة المخطوطات، حضرها نخبة من المتخصصين العاملين في عدد من الجامعات ودور المخطوطات والوثائق العراقية والأوقاف الدينية والوزارات المؤسسات الأمنية المعنية.

وقد بدأ افتتاح الدورة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم بعدها تحدث عضو مجلس الإدارة السيد عيسى الخرسان عن أهمية الدورة، تلاه الدكتور السيد حسن عيسى الحكيم الذي تحدث مسهبا حول الخزانة العلوية وتاريخها وقدمها وما تحويه من تراث هام.

 

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” أطلق على الدورة اسم (دورة سيد الأوصياء لحفظ وصيانة المخطوطات) ، وقد أقيمت بحضور ممثلين ونخبة من المتخصصين والمهتمين بالمخطوطات في كلية الفنون الجميلة – جامعة بغداد، ووزارة النفط، والمجمع العلمي العراقي، ودار الوثائق العراقية، ومديرية الأمن الوطني، ومكتبة مجلس النواب العراقي، وديوان الوقف السني، ودار المخطوطات العراقية”.

 

وأشار السيد الخرسان الى أن الدورة تقام بالتعاون بين قسم الشؤون الفكرية بالخصوص شعبة المخطوطات وشعبة تنمية الموارد البشرية التابعة للقسم ذاته للفترة من4-10/4/2016، وتم افتتاحها في دار ضيافة الإمام الحسن (عليه السلام).

 

 

هذا وقد اختتم حفل الإفتتاح بالإتفاق على استمرار اللقاءات العملية الميدانية المتضمنة ورش عمل متكاملة بالتعاون بين العتبة العلوية المقدسة والجهات ذات العلاقة .

التصنيفات : دينية واسلامية