الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ترعى حفل اختتام دورة تدريب أساسية لمنتسبي قسم حفظ النظام

7 أبريل، 2016
69

 

 

 

 

 

 

أقيمت في أكاديمية شرطة النجف الاشرف حفل اختتام دورة تدريب أساسية لمنتسبين قسم حفظ النظام ، برعاية الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع قيادة شرطة محافظة النجف الاشرف وبحضور وفد من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ضم نائب الامين العام الأستاذ خالد شنون وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء بعض الأقسام العاملين فيها.

وقال نائب الأمين العام للعتبة المقدسة الأستاذ خالد شنون للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة” ان من ضمن توجهات وإستراتيجية الأمانة العامة للعتبة المقدسة تطوير قدرات العاملين فيها بمختلف المجالات وبالخصوص الجانب الأمني لما له من أهمية بالغة للحفاظ على المرقد الطاهر وحماية الزائرين الكرام بالإضافة الى الحفاظ على سلامة وأمان مواطني مدينة النجف الأشرف ورعاية ومشاركة العتبة المقدسة في مثل هذه الدورات بالتعاون والتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة له بالغ الأثر في تدعيم تلك القدرات”.

 

وقال معاون قائد الشرطة العميد سلمان” ان الدورة استمرت 60 يوما واستهدفت (90) منتسب ورجل أمن من قسم شؤون حفظ الامن في العتبة العلوية إضافة إلى مجموعة أخرى من المقاتلين التابعين إلى قيادة شرطة المحافظة وقد سميت هذه الدورة (سواعد الكرار) تيمناً بولاية الامام أمير المؤمنين عليهم السلام”.

 

من جانبه أثنى مسؤول قسم شؤون حفظ النظام في العتبة العلوية المقدسة حاكم دوش، على جهود الكادر التدريبي لدورة سواعد الكرار لتنمية قدرات المقاتلين التابعين للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة قسم شؤون حفظ النظام “.

 

وقال العقيد الحقوقي سلمان عبد الحسين عبيد مدير قسم التدريب والدورات”  تضمنت الدورة اعطاء محاضرات مهمة في الجوانب العسكرية والمهنية ، كما تضمنت التعريف بالمنهج العسكري والتدريب على جميع الاسلحة وكيفية محاربة الارهاب وجاء ذلك خلال 18 ساعة في الاسبوع الواحد ومرور 60 يوما من عمر الدورة”.

 

 

وفي ختام كرنفال التخرج وزعت شهادات المشاركة والتقدير للطلبة الخرجين وللمعلمين والقائمين والمشرفين على الدورة .

التصنيفات : دينية واسلامية