قسم الصيانة الهندسية في العتبة العلوية المقدسة ينفذ حملة لصيانة شباك المرقد الطاهر والأبواب الداخلية والخارجية للصحن الحيدري الشريف

7 أبريل، 2016
69

 

 

 

 

 

 

بادرت الكوادر العاملة في الشعب والوحدات المتخصصة التابعة لقسم الصيانة الهندسية بحملة لصيانة أرجاء شباك الضريح الطاهر لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) مع حملة أخرى لتأهيل وصيانة الأبواب المذهبة والخشبية في الداخل والخارج.

 

 

وأضاف” وشملت الحملة تنظيف وجلي وصيانة الشباك المقدس للمولى أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام وصيانة أرجائه العليا ، مع تبديل الزجاج المقسى الموجود في باب الرأس الشريف من جهة النساء ، وجلي وتنظيف الذهب والفضة الموجودة في الباب ، إضافة الى صيانة الأبواب الأخرى والأرجاء المحيطة بالضريح المقدس، مشيرا الى أن غالبية هذه الأعمال تتم ليلا فقط تجنبا لمضايقة الزائرين الكرام “.

 

وتابع ” كما باشرت كوادر شعبة الحرف – وحدة صباغة الأخشاب بأعمال رفع الصبغ القديم من أبواب الدخول الرئيسة للعتبة العلوية المقدسة والبدء بصباغتها من جديد”.

 

 

وأشار رئيس قسم الصيانة الهندسية الى أن الأعمال مستمرة من كوادر القسم لصيانة وتأهيل وتجهيز المنظومات الخاصة بخدمة الزائرين في فصل الصيف الممثلة بمنظومات التبريد والمياه المبردة النقية ومنظومات التعطير التي يتم تجهيز قرابة 1000 مروحة تعطير متحركة ليتم تنصيبها في مختلف الطرق الرئيسية المؤدية الى المرقد الطاهر.

التصنيفات : دينية واسلامية