نرجس بأحضان الزهراء مطمئنة تتنفس

31 يناير، 2017
11

سجلت مستشفى الزهراء التعليمي في النجف الأشرف إجراء أول عملية من نوعها على مستوى المحافظة لطفلة تبلغ من العمر (32) يوم فقط تعاني من تشوه ولادي في الرئة اليمنى .

العملية بحسب رئيس الفريق الجراحي الدكتور حيدر ناظم جبري تصنف ضمن العمليات الخاصة نظراً لخطورتها إحتاجت لجهد إستثنائي من قبل الفريق الجراحي و التخديري سجلت مستشفى الزهراء التعليمي فيها شرف السبق بإجرائها لأول مرة “لنا الشرف أن نكون مساهمين بإنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر (32) يوماً فقط تعاني من حالة مرضية كشفت التحاليل و الفحوصات الإشعاعية أنها تشوه ولادي في الرئة اليمنى (cong. lober emphysema) لم تأخذ العملية أكثر من ساعة من الوقت بعد هيأت الكوادر الجراحية و التخديرية لإجرائها و بعزيمة و إصرار على نجاحها رغم خطورتها .

و أوضح  الجبري أن الحالات المماثلة سواء في النجف الأشرف أو باقي محافظات الوسط و الجنوب كانت تحال إلى مدينة الطب ببغداد و ها نحن اليوم نجريها بفخر و كلنا ثقة بأن الفريق الجراحي و من بمعيته مستعد لإستقبال كل الحالات المرضية المتعلقة بجراحة الأطفال دون أن يتكلف الأطفال و ذويه معانات السفر و تبعاته المالية .

و قدم الطبيب الجراح حيدر ناظم الجبري الذي باشر عمله في قسم الجراحة منذ إسبوعين شكره لكل من ساهم بنجاح العملية من إدارة للمستشفى بما وفرته من دعم لديمومة العمل ومن فريق جراحي متميز و أخر تخديري مثابر و كل من كان له دور في بث روح الأمل ببقاء الطفلة نرجس على قيد الحياة .

ذوي الطفلة الذين ضاق بهم ذرعاً التنقل بين أكثر من مستشفى أثنوا على شجاعة الطبيب و ثقته بنفسه عند إجراء العملية التي وصفوها حسب تعبيرهم بالمعجزة ،معربين عن شكرهم و تقديرهم للنجف الأشرف عموما و مشتشفى الزهرء بشكل خاص لإنقاذ حياة طفلتهم الصغيرة .