اللجنة المالية في مجلس واسط: تناقص ايرادات الساحة الحدودية منذ بداية العام

31 يناير، 2017
11

 

 

 

 

أعلنت اللجنة المالية في مجلس واسط، الثلاثاء، عن تناقص ايرادات الساحة الحدودية منذ بداية العام الحالي بسبب منع الحكومة العراقية استيراد الاسمنت والرقي والفواكه الاخرى مما  ادى الى تراجع ايرادات الساحة الحدودية.

 

وقالت رئيسة اللجنة آلاء إسماعيل الحاجم في بيان ، إن “واردات الساحة الحدودية شهدت تراجعا كبيرا منذ بداية العام الحالي بسبب الاجراءات المتبعة من قبل الجانبين العراقي والايراني بعدم دخول البضائع الخاصة بمواد البناء والخضر والفواكه والتي  تعد الركيزة الاساسية من اموال جباية الساحة الحدودية”.

 

وأضافت الحاجم، أن “مجموع المبالغ التي تم استيفاؤها كرسوم من الساحة الحدودية العائدة للمجلس ضمن المنطقة الحدودية في زرباطية، عام 2016 المنصرم 10 مليارات و452 مليون دينار”، مشيرة إلى أن “الإيرادات المتحققة تودع في حساب يطلق عليه صندوق إعمار واسط ولا يتم الصرف منها الا بقرار  يحصل على أغلبية الأصوات في المجلس”.

 

 

وأوضحت، أن “4 مليارات و200 مليون دينار من تلك الواردات، وزّعت كرواتب لـ950 من موظفي العقود في المجلس”، مبينة أن “مليار دينار منها خصص لعوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية من أبناء المحافظة، بواقع 4 ملايين دينار لكل عائلة شهيد.”

الكلمات المفتاحيه :