لجنة الامن والدفاع البرلمانية تصوت على التعديل الأول لقانون الخدمة والتقاعد العسكري

5 سبتمبر، 2013
33

أعلنت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الخميس، أن مجلس النواب صوت على التعديل الأول لقانون الخدمة والتقاعد العسكري، مؤكدة شمول العسكريين ومنتسبي الجيش السابق الذين احيلوا الى التقاعد بنفس امتيازات العسكري المستمر بالخدمة. 

وقال رئيس اللجنة النائب حسن السنيد خلال مؤتمر “صحفي” عقده، اليوم، إنه “بالتعاون بين لجان الامن والدفاع البرلمانية والقانونية والمالية ودعم الكتل السياسية تم التصويت في جلسة، اليوم، على مشروع قانون التعديل الاول لقانون الخدمة والتقاعد العسكرية”. 

وأضاف السنيد،  أن “القانون تضمن شمول العسكريين ومنتسبي الجيش السابق الذين احيلوا الى التقاعد قبل صدور هذا القانون، وكذلك العسكريين الذين انتسبوا الى الجيش بعد (9) نيسان (2003) واحيلوا الى التقاعد قبل صدور القانون، بنفس امتيازات العسكري المستمر بالخدمة، وبرتبة أعلى اذا كانت لديه  خدمة تزيد على ثمان سنوات”. 

وأوضح السنيد، أن “القانون شمل المعوقين والمصابين بالخدمة ومن ذوي العجز الكلي والجزئي والمحالين الى التقاعد قبل صدور القانون “، لافتاً إلى أن “القانون تضمن شمول العسكريين الذين لجئوا الى اقليم كردستان وعملوا في المؤسسات العسكرية للإقليم بعد عام (1994)، وحتى عودتهم والتحاقهم بالجيش العراقي بعد عام (2003)، باحتساب تلك الفترة خدمة لهم لأغراض التقاعد على ان يتم تأييد ذلك من الجهات المعنية”.

الكلمات المفتاحيه :