علي أكبر ولايتي: الوجود الإيراني في العراق بطلب رسمي من الحكومة العراقية

5 فبراير، 2017
45

 

 

 

 

 

أكد رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي ان تواجد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق يأتي بناء على طلب رسمي من الحكومة العراقية.

وكشفت وسائل اعلام ايرانية ان” ولايتي استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش واكد له بان التواجد الإيراني في العراق يأتي بناء على طلب بغداد الرسمي”.

واشار ولايتي الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق لديهما اواصر علاقات واسعة وعريقة وان شعبي البلدين وكبار مسؤوليهما يبذلون ما بوسعهم لتطوير هذه العلاقة.

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف دوما الى جانب الشعوب المظلومة في المنطقة ضد التيارات المتطرفة والارهابية وقد برهنت دورها الايجابي في احلال السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة ومنها العراق وسوريا اكثر فاكثر.

واعتبر ولايتي التجربة الديمقراطية في العراق بانها قضية مهمة لهذا البلد وقال يجب توظيف هذه التجربة في اتجاه الحفاظ على وحدة التراب العراقي ومواجهة اي تحرك لتقسيم العراق باعتبارها قضية لا تقبل التساهل.

 

واكد ان مصير الشعب العراقي مرتبط بشكل مباشر مع استقرار واستتباب الامن في دول المنطقة وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم بجدية الحكومة الشرعية والقانونية في العراق.

التصنيفات : دولية