الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تباشر بتوزيع الوجبة الاولى من دور مجمع قنبر السكني

6 فبراير، 2017
44




النجف الاشرف – سامي كامل


باشرت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتوزيع الدور السكنية للوجبة الأولى لمجمع قنبر السكني للمنتسبين وذلك في احتفال رسمي حضره وممثلين عن وزارات التخطيط والنقل ومدراء الدوائر الحكومية في المحافظة وعوائل المنتسبين والمنتسبات الذين تم توزيع دور الوجبة الأولى عليهم.

 

وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين ,ان “انجاز المرحلة الأولى من مجمع قنبر السكني يعد انموذجا من بين المشاريع الخدمية المنجزة في مختلف العتبات المقدسة”، مؤكدا ان “اكمال المشروع وتسليم جميع الدور في المجمع مع نهاية العام الحالي بكافة مرافقه الخدمية وبناه التحتية “.

 

واكد حبل المتين عزم الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة “لإنشاء مجمع سكني للفقراء والمتعففين في المحافظة ، مع جملة من المشاريع التي تعود  بالفائدة الاجتماعية والاقتصادية لعوائل المدينة  المقدسة “.

 

من جهته اكد محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري “استعداد الحكومة المحلية في النجف لاكمال البنى التحتية للمشروع ،ومنها تعبيد الطرق والماء والكهرباء”، مشيرا انه ” بالرغم من الازمة المالية الخانقة التي يمر بها البلد الا ان هنالك مشاريع تنجز وتصب في خدمة المواطن وهذا مايثلج القلب ومنها مشروع قنبر السكني “.

 

 

من جانبه قال المهندس علاء دوش من ادارة مشروع المجمع السكني، ان ” الدور التي تم تسليمها كوجبة اولى بلغ عددها 238 دارا بمساحة 200 متراً مربعاً ، تتضمن مساحة بناء تبلغ 120 متر مربعاً ، وهي الوجبة الأولى لدور المجمع البالغ عددها (959) دار بعد اضافة دور جديدة للعدد الكلي للمجمع ، فيما يشتمل المجمع السكني على عدد من البنايات المدرسية والخدمية والتجارية من أجل توفير المستلزمات والخدمات السكنية للمنتسبين بما يليق بهم وبعوائلهم الكريمة ويقدم انموذجا عصريا واقتصاديا للمجمعات السكنية التي تقام في النجف الأشرف بل في جميع العتبات المقدسة “.

 

 

التصنيفات : دينية واسلامية