أمين بلدية عمان وأمينة بغداد يبحثان تبادل الخبرات البلدية

6 فبراير، 2017
5

 

 

 

 

 

 

بحث أمين عمان عقل بلتاجي وأمينة بغداد ذكرى علوش، اليوم الاثنين، تبادل الخبرات بين مدينتي عمان وبغداد في كافة أوجه الخدمات البلدية.

وأكد بلتاجي بحضور السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، “أهمية تمتين العلاقات الثنائية بين المدينتين اللتين تربطها الكثير من عناصر التاريخ المشترك والإخوة والصداقة، وكذلك الطموح في التطوير والتحديث لكل الخدمات ومعالجة التحديات المرتبطة بالنمو السكاني والتوسع العمراني”.بحسب وكالات الانباء الاردنية.

واشار الى “خطط الأمانة المستقبلية ومشاريعها الحالية في مجال تطوير منظومة النقل العام، حيث يجري العمل في مشروع الباص سريع التردد، ومشروع تحويل النفايات الى طاقة باستخراج غاز الميثان وكذلك تخفيف انبعاث الغازات وتقليل نسب التلوث من خلال مشروع الإنارة وتعزيز استخدام السيارات الهجينة، وتحديث وسائط النقل العام”.

بدورها أشارت علوش، الى “تطلع أمانة بغداد لنقل خبرات مدينة عمان في مجال البيئة وجمع ونقل النفايات والتعامل معها، حيث يصدر عن المدينة حوالي 8 آلاف طن نفايات يوميا، فيما يبلغ عدد سكان بغداد يبلغ حوال 5ر7 مليون نسمة يمتدون على مساحة 900 كم”.

وبينت ان “أمانة بغداد تسعى الى تعزيز الحراك الثقافي والفني والتراثي في المدينة واقامة الفعاليات والمهرجات المختلفة بالتعاون مع أمانة عمان”.

واكد مدير مدينة عمان عمر اللوزي، “جاهزية الأمانة واستعدادها لتقديم الخبرات والتجارب المتقدمة والناجحة لأمانة بغداد بما يخدم العمل العربي المشترك”.

 

وتزور أمينة بغداد غدا مكب الغباوي، للاطلاع على آلية التعامل مع النفايات ومشروع توليد الطاقة القائم في الموقع ومصنع فرز النفايات.