الطاقة النيابية تسعى لتقديم مقترح تثبيت العقود العاملين في وزارة الكهرباء

8 فبراير، 2017
12

 

 

 

 

 

اكد عضو لجنة الطاقة النيابية زاهر العبادي،الاربعاء،عن تقديم مقترح لتثبيت العقود العاملين في وزارة الكهرباء،مطالبا مجلس الوزراء ووزارة المالية اخذ المقترح بنظر الاعتبار.

وقال العبادي في مؤتر صحفي مشترك مع عدد من موظفي العقود ,ان “اللجنة استضافت اليوم عددا من موظفي العقود في وزارة الكهرباء والذين مضى على البعض منهم اكثر من عشرة سنوات بصفة عقود او اجور يومية دون تثبيتهم”، مبينا ان “هنالك تعليمات من وزارة المالية تعطي الاولوية بالتثبيت للعقود وزارة الهجرة والمهجرين رغم ان المادة 11 ثالثا من موازنة 2017 اعطت الاولوية للتثبيت للعقود والاجور اليومية بكافة الوزارات”.

 

واضاف ان “اللجنة قدمت مقترحا بتثبيت العقود على ملاك الوزارة دون منحهم حقوق اضافية يلزمها التثبيت لحين ايجاد درجات وظيفية لهم بحقوق كاملة”، مطالبا وزارة المالية ومجلس الوزراء “لاخذ هذا المقترح بعين الاعتبار لانصاف تلك الشريحة والتي تعمل منذ سنين دون ضمانات حقيقية رغم خطورة عملهم”.

 

 

واكد العبادي ان “اللجنة ستعمل خلال هذا الشهر بجدية للتنسيق مع وزارة المالية لتثبيت اصحاب العقود والدرجات اليومية وفق صيغة او الية تنسجم مع المصالح العامة دون الاضرار بحقوق ومصالح اؤلئك المتعاقدين”.

الكلمات المفتاحيه :