عروض شبابية وترفيهية لنشر الحب والوئام..بازار شناشيل ديالى يختار ملكة للجمال

13 فبراير، 2017
14

نظّم فريق ديالاس الشبابي التطوعي، معرضاً نوعياً في محافظة ديالى، وبمشاركة اكثر من 20 رساماً من ديالى من كلا الجنسين المشاركون في بازار شناشيل ديالى، قدموا عروضاً متنوعة في الفن ومسابقات اختيار ملكة جمال المهرجان، للمرة الأولى، في ديالى  وعروضاً متنوعة أخرى، منها طبية وتوعوية وتعليمية وترفيهية مع عروض للفرق الشبابية.
وقال منسق الفريق ابراهيم سلام بحديثه لـ(المدى) بأنه “اليوم تمت اقامة مهرجان كبير على حدائق كازينو ضفاف ديالى وسط المدينة، وضم المهرجان اقامة عروض متنوعة منها طبية وتوعوية وترفيهية، مع عرض للمسرحيات بالاضافة الى معرض للكتاب.
وأضاف أن “المهرجان تضمن اكشاكاً وبازارات متنوعة، استطاع من خلالها شباب المحافظة من تقديم نتاجاتهم سواء كانت اكسوارات  ام لوحات فنية مختلفة، لاسيما الحياكة والنقش ونتاجات كانت تعرض لأول مرة في المحافظة”.
 وأشار سلام الى أن “من شارك في المهرجان هم النساء ليثبتن للعالم بأن ديالى، تبقى مدينة تنبض دوماً بالمواهب، وهنالك عطاء مستمر وشباب يعمل من أجل اعادة الحياة لمحافظة عانت خلال السنوات السابقة من طائفية واقتتال وعنف الجماعات المسلحة”.
لافتاً الى أنه، تمت اقامة  ألعاب جماعية ومسابقات من قبل فريقنا ديالاس وفرقة شكسبير وشعر واغانٍ وعزف موسيقى، بحضور فرقة سومر و رابر و ألعاب الخفّة تجري لاول  مرة في المحافظة، وتم أيضاً تقديم عروض مسرح للطفل، بحضور فرقة بومبي للأطفال.
مؤكداً أن “شباب ديالى بعثوا رسالة للعالم، بأن مدينتهم يعمّها الحب والوئام وشبابها ينبذون الطائفية ويعملون على زرع
الابتسامه”.
وتم  خلال المهرجان، اختيار أجمل طفل واختيار ملكة جمال المهرجان من النساء بعد سنوات العنف والاقتتال الطائفي، بالاضافة الى  اطلاق أكثر من 2000 بالون تطير في سماء المحافظة، لتنير سماءها بألوانها الزاهية التي تعبر عن اصالة وتنوع المحافظة والتعايش السلمي
بها.