مركز الهدى للدراسات الحوزوية يقيم مؤتمره العلمي السابع في النجف الاشرف

15 فبراير، 2017
101

 

 

 

 

اقام مركز الهدى للدراسات الحوزوية بالتعاون مع مكتب السيد الخامنئي في العراق مؤتمره العلمي السابع الموسوم ( الامام الخميني ثورة بوجه الاستكبار) في قاعة كلية التربية, رئاسة جامعة الكوفة سابقا.

وقال مدير مركز الهدى للدراسات الحوزوية محمد صادق الهاشمي ان ” المؤتمر تميز هذا العام بكثرة المشاركين من الباحثين وممثلي مكاتب المرجعيات وتنوع الجمهور هذا بالإضافة الى زيادة عدد البحوث المشاركة في المؤتمر”.

وأضاف إن ” ابرز محاور المؤتمر تمثلت بمناقشة فكر الإمام الخميني ودوره في استنهاض الصحوة الإسلامية لدى العالم الإسلامي في المنطقة, وكذلك تسليط الضوء على العلماء من رجال الدين الذين أدوا هذا الدور في حوزتي النجف الاشرف وقم المقدسة”.

وأشار إلى إن ” عدد البحوث المشاركة في المؤتمر بلغت (22) بحثا لباحثين من دول عدة , منها مصر وإيران وسوريا ولبنان فضلا عن مشاركة خمس جامعات عراقية “.

وأكد الهاشمي إن ” البحوث التي شاركت في المؤتمر سوف تنشر في صحيفتي (الهدى) و( الحوزة) , مبينا أن صاحب البحث الفائز الأول سوف يمنح العضوية الدائمية للمركز , مشيرا ان الجائزة الأولى (1000) دولار والثانية (600) دولار بينما الثالثة تصل إلى (300) دولار”.

 

يشار ان مركز الهدى للدراسات الحوزوية تأسس عام 2003 ويهدف إلى إقامة دراسات حوزوية متخصصة لاتشمل اطار الفقه والاصول وانما يهتم بمسارات الحوزة وتوجهاتها وتاريخ الحوزة ونضالها والجهود التي بذلتها في سبيل رص الصف الإسلامي ونبذ الطائفية والتفرقة وإحياء المناسبات الخاصة بالعلماء وتثمين دورهم في مقاومة الاستعمار والطغيان واستعباد الشعوب.


  

التصنيفات : الثقافية