نائب محافظ ذي قار يستقبل وفداً من السفارة السويدية ويدعو لدعم الاستثمار وتطوير قدرات القوات العسكرية

15 فبراير، 2017
16

 

 

 

 

استقبل النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي وفداً من السفارة السويدية وبحث معهم تدريب القوات العسكرية العراقية وتفعيل الجانب الأستثماري في المحافظة .

وقال الدخيلي ” إن المحافظة بحثت مع نائب السفير السويدي كرستيان نيلسون تفعيل الجانب الأستثماري ودعوة الشركات السويدية للعمل في المحافظة واستعداد الجانب السويدي لتدريب القوات الأمنية دعماً للأنتصارات المتحققة على عصابات داعش التكفيرية ” .

واكد الدخيلي ” قدرة المحافظة على توفير كافة السبل لتسهيل عمل الأستثمار للشركات السويدية الراغبة بالعمل في ذي قار في مجال الأسكان والتربية والتعليم والسياحة وتطوير الجانب الأقتصادي ، مشدداً على استقرار الأمن بصورة كاملة بالمحافظة ” .

من جانبه أشار نائب السفير السويدي كرستيان نيلسون إلى أن الزيارة جاءت لتأكيد الدعم المقدم من الحكومة السويدية للجانب العراقي ومحافظة ذي قار بصورة خاصة ، لافتاً أهمية وجود الاهوار كمنطقة سياحية عالمية بعد انضمامها إلى لائحة التراث العالمي .

واستعرض الوفد السويدي تطوير العلاقات العراقية والسويدية لاسيما في مجال الأقتصاد ، مباركاً للحكومة المركزية وحكومة ذي قار المحلية الانتصارات التي تسطرها القوات الأمنية في حربها ضد عصابات داعش التكفيرية ، معرباً عن رغبة السويد في تدريب الفوات العسكرية والمساهمة في عودة الأمن إلى جميع ربوع العراق والتخطيط لمرحلة ما بعد داعش .

 

وحضر اللقاء النائب الثاني لمحافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي وعدد من المستشارين .

الكلمات المفتاحيه :