المستبصر الموريتاني شيخ سيدي أحمد: الإمام علي (ع) هو نفس النبي (ص) وعدل القرآن

25 أبريل، 2017
45

 

 

 

 

تشرف المستبصر والداعية الإسلامي “شيخ سيدي أحمد بن محمد آل الشريف” من موريتانيا من أقصى المغرب العربي بزيارة حرم أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، والذي اعتنق مذهب أهل البيت عليه السلام بعد البحث والتقصي والاستبصار.

وقال سيدي أحمد بتصريح خاص للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة”كنت ممن يظنون أن أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) يقولون في الصحابة مالا يليق بحقهم ولكن بعد البحث والتقصي اكتشفت العكس من ذلك تماما”.

 

وأضاف” بعد مراجعة الكتب الأصيلة والمصادر الصحيحة وجدت ان خطابات علماء الإمامية هي ذات طابع إسلامي رفيع المستوى, الأمر الذي دعاني إلى تعظيم هذا الخطاب والتمسك والولاء لمذهب أهل البيت “عليهم السلام”.

 

وحول طبيعة الزيارة ومكانة الإمام علي بن أبي طالب “عليه السلام” في نفوس المسلمين، قال سيدي أحمد ” إن الإمام علي “عليه السلام” يمثل الإسلام الحقيقي وهو عدل القرآن وهو نفس النبي الأكرم محمد “صلى الله عليه واله وسلم” كما نص عليه القرآن الكريم في آية المباهلة وحديث النبي الأكرم في حديث المنزلة وحديث الثقلين”.

 

وتابع ” ان الإمام علي بن أبي طالب “عليه السلام” هو عدل القرآن ووصي النبي الأكرم “صلى الله عليه واله وسلم” وزوج ابنته وأبو سبطيه الحسن والحسين عليهما السلام”.

 

 

وقد رافق الداعية والمستبصر الموريتاني مسؤول العلاقات الداخلية في قسم العلاقات العامة بالعتبة المقدسة مازن الأسدي في جولة بأرجاء المرقد الطاهر والصحن الحيدري الشريف.

التصنيفات : دينية واسلامية