تركيا تعترض على قرار واشنطن بتسليح اكراد سوريا

10 مايو، 2017
51

 

اعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء، أنّ الأسلحة المقدمة من قبل واشنطن الى حزب الاتحاد الديمقراطي المعارض الكوردي في سوريا  تعتبر تهديداً لتركيا.

 

وقال أوغلو خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره في الجبل الأسود ستاديان دارمانوفيتش بالعاصمة بودجوريكا تعليقا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص تزويد قوات تابعة حزب الاتحاد الديمقراطي بالأسلحة ” ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأشخاص الموجودين داخل إدارته أعلنوا منذ اليوم الأول من وصولهم إلى سلطة البلاد، إدراكهم حساسية تركيا تجاه هذا الموضوع، وقالوا بإنهم لن يقدموا على أي خطوة من شأنها الحاق الضرر بأنقرة”.

 

وطالب وزير الخارجية التركي باشراك العرب في عملية الرقة لأنّ أكثر من 99 بالمئة من سكان هذه المحافظة هم من العرب السنة، لذا علينا التخطيط بشكل جيد لمستقبل المدن السورية، وعلينا الاستفادة من الأخطاء المرتكبة في العراق، واستخلاص الدروس وعدم الوقوع في تلك الاخطاء مجدداً في سوريا، حسب تعبيره”.

 

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) امس الثلاثاء أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر بتقديم الأسلحة الى القوات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي المعارض الكوردي في سوريا لطرد تنظيم داعش من الرقة السورية.

التصنيفات : دولية
الكلمات المفتاحيه :