برئاسة نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية.. وفد العمل يختتم زيارة تفقدية الى دوائر واقسام الحماية في ديالى

17 مايو، 2017
15

 

 

اختتم الثلاثاء 16/5/2017 وفد وزارة العمل برئاسة نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية عقيل جاسم الموسوي زيارته التفقدية الى دوائر واقسام الحماية الاجتماعية في ديالى بلقاء مدير مديرية عمل ديالى همام التميمي وبحث معه التعاون المشترك بين الوزارة والمديرية (علما ان مديريات العمل تابعة للحكومات المحلية ).

الى ذلك اطلع نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية على سير عمل قسم الحماية لدائرة المرأة وعقب الاستماع لجملة مطالب لتعزيز وتطوير عمل القسم، وعد الموسوي بتلبية الممكن منها واولها تعزيز ملاكات القسم بالموظفين من اجل الاسراع في انجاز معاملات المواطنين، كما اوعز بتقديم سلفة بمقدار مليون دينار لدعم عمل القسم.

وكان نائب رئيس الهيئة قد التقى الباحثين ونقل لهم تحايا وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني واثنى على عملهم في استكمال عمليات المسح الميداني بالمحافظة للمشولين القدامى باعانة الحماية.

وطالب الباحثون بتزويدهم باجهزة حاسوب وخطوط انترنت لغرض انجاز عملهم سريعا ووعدهم نائب رئيس الهيئة بتلبية احتياجاتهم على وجه السرعة.

على صعيد متصل خصص نائب رئيس هيئة الحماية مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية وقتا كافيا للقاء عدد من الموطنين المراجعين لقسم حماية ديالى ونظر في شكاواهم واوعز الى ملاكات القسم بانجازها وطلب منهم تبسيط الاجراءات بالحدود التي يسمح بها القانون للتخفيف عن كاهل المواطنين.

يذكر ان وفدا من وزارة العمل قد وصل محافظة ديالى يوم 15/5/2017 واجرى عدة لقاءات مع مديري دوائر واقسام وشعب الحماية الاجتماعية، كما اطلع على البيانات والمعلومات والاحصاءات الجديدة التي تبين اعداد الذين تم ايقاف اعاناتهم في المحافظة لظهور نتائج التخطيط بانهم فوق مستوى خط الفقر فيما تم اغلاق بطاقات عدد منهم لعدم تحديث البيانات، داعيا من اغلقت بطاقاتهم الى تحديث بياناتهم لغرض اطلاق مبلغ الاعانة ضمن الدفعة اللاحقة.

 

هذا وكشف مدير قسم الحماية الاجتماعية في محافظة ديالى نجم عبد الله عن انجاز عمليات المسح الميداني لاسر الشمول القديم بقانون الحماية في المحافظة، مشيرا الى ان هذا الانجاز تم بتظافر جهود ملاكات القسم.