وزير العمل وزير الصناعة يبحث مع محافظ واسط الغرامات التأخيرية على بعض شركات النفط

28 سبتمبر، 2017
20

 

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية وزير الصناعة وكالة المهندس محمد شياع السوداني مع محافظ واسط واقع المشاريع الخدمية في المحافظة خاصة في مشاريع الري والمجاري، فضلا عن حل مشكلة الغرامات التأخيرية المترتبة على بعض شركات النفط في المحافظة.

وتضمن اللقاء الذي جرى يوم الاثنين 25-9-2017 مناقشة امكانية التنسيق بين الوزارة والمحافظة للتعاون في تنفيذ بعض المشاريع الحيوية ومدى حاجة المحافظة للملاكات الفنية ، إذ جرى الاتفاق على تحويل بعض الموظفين من معامل الطابوق الى المحافظة لتوظيفهم في مشاريع المحافظة.

كما تم التطرق الى عمل وزارة العمل من خلال هيئة الحماية الاجتماعية وتوفيرها الاعانات الاجتماعية للاسر والعوائل التي تقع دون مستوى خط الفقر ، مشيرا الى ان المحافظة ستتعاون مع الوزارة في امكانية شمول بعض الحالات الفقيرة في المحافظة بالاعانات الاجتماعية وحسب الضوابط والتعليمات.

واكد وزير العمل ان الحكومة تعمل على معالجة مشكلة النقص الذي حصل في التخصيصات المرصودة لهيئة الحماية الاجتماعية ضمن الموازنة التكميلية والذي يقدر بحدود 700 مليار دينار وذلك نتيجة لاحتساب الموازنة بالاستناد الى تخصيصات هيئة الحماية الاجتماعية لعام 2016 إذ كانت الهيئة في وقتها تعمل على استبعاد المتجاوزين واجراء مسح ميداني لعوائل اخرى تم شمولها بالاعانة.

 

كما تمت مناقشة مشكلة الغرامات التأخيرية المترتبة على بعض شركات النفط في المحافظة بضمنها شركة الواحة وذلك بناء على مخالفات قانونية تخص تشغيل العمالة الاجنبية ، ووجه السوداني بتشكيل لجنة مختصة لزيارة المحافظة والاتفاق على صيغة قانونية لحل تلك المشكلة.