دائرة عمل النجف تشارك في الاجتماع الدوري للجنة مكافحة الاتجار بالبشر

4 أكتوبر، 2017
21

النجف الاشرف / بهاء الحبوبي
شارك معاون مدير دائرة عمل النجف الاشرف وممثلاً عن وزارة العمل الاستاذ زهير الشريفي في الاجتماع الدروي للجنة مكافحة الاتجار بالبشر لشهر ايلول والتي يترأسها معاون محافظ النجف الاشرف للشؤون الامنية الحقوقي راضي الخاقاني وبحضور اعضاء اللجنة والممثلين عن المديريات المرتبطة باللجنة ودائرة الهجرة والمهجرين في النجف الاشرف ومفوضية حقوق الإنسان من اجل مناقشة تنفيذ مقررات جدول اعمال اللجنة .
حيث تابع الخاقاني خلال اجتماعه ” جدول اعمال اللجنة والذي نوقش في الاجتماع السابق ومن ثم استمع الى نشاطات قسم مكافحة الاتجار بالشر في مديرية شرطة النجف الاشرف وبعدها اطلع الخاقاني على ” آخر نتائج متابعة صالات الولادة ونتائج تدقيق سجلات الولادة المنزلية ومتابعة كذلك حالات التسول والوافدين الاجانب من خارج البلد .
واكد على ” رفد شعبة مكافحة الاتجار بالبشر في المديرية بالمعلومات عن المتاجرين بالبشر والاعضاء البشرية وزيادة اعداد المنتسبين والآليات وذلك لكثرة المهام المناطة بهم وسعة الرقعة الجغرافية .
واضاف الى ” تزويد شعبة مكافحة الاتجار بالبشر بنسخ من اجازات القابلات المجازات من قبل قسم صحة النجف الاشرف وبالتعاون مع شعبة الامور الفنية في دائرة الصحة ونقابة التمريض وايقاف عمل كافة القابلات الغير مجازات من قبل شعبة الاتجار بالبشر .
ولفت الى ” التأكيد على مديرية الشرطة بصفتها رئيس لجنة مكافحة التسول على متابعة المتسولين في المحافظة وتزويد اللجنة بالنتائج .
وشدد على ” اقامت ندوات توعوية وتثقيفية وبالتعاون مابين شعبة مكافحة الإتجار بالبشر وقسم الصحة والدوائر ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني .
وفي ختام الاجتماع دعا الخاقاني اعضاء اللجنة الى بذل المزيد من الجهود للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر والاعضاء البشرية والتي تشكل تهديداً يمس بأمن وحياة المواطن .