قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية يشارك في مسابقة الثقلين القرآنية الثانية بمحافظة ذي قار

22 أكتوبر، 2017
45

شارك وفد رسمي من دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة في مسابقة الثقلين القرآنية الثانية بمحافظة ذي قار، وذلك بدعوة رسمية من إدارة المجمع القرآني في المحافظة.

وذكر معاون مدير دار القرآن الكريم الشيخ علاء محسن في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية:” ان الوفد شارك بالحضور في مسابقة الثقلين القرآنية في الحفظ والتلاوة والتي تقام للعام الثاني على التوالي بمشاركة (14) محافظة عراقية”.

مبيناً ” انه على هامش حضور الوفد لفعاليات المسابقة التقى وفد العتبة العلوية المقدسة بنخبة من الشخصيات القرآنية إذ ناقش الوفد معهم مجموعة من المواضيع المهمة، منها موضوع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية والذي تقيمه الهيأة القرآنية العليا في العتبات والمزارات بالتعاون مع إتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق وتمت مناقشة الإستعدادت الجارية في المحافظات الجنوبية وسبل إنجاح هذا المشروع الكبير “.

 من جانبه قدّم مدير المجمع القرآني في ذي قار عماد الواجدي شكره وامتنانه لوفد دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة على تلبيتها الدعوة كما تم في ختام المسابقة تسليم وفد الدار درع تكريمي لوفد الدار تثميناً لحضورها الفاعل في المسابقة وتعزيزاً لدورها في دعم أنشطة المراكز والمؤسسات القرآنية .

كما شارك الوفد في المحفل القرآني الذي أقامته المدرسة القرآنية الخيرية في الرفاعي، من خلال قارئي ومؤذني العتبة العلوية المقدسة القارئ الشيخ أحمد النجفي والقارئ السيد هاني الموسوي فضلا عن مشاركة القارئ عامر الكاظمي والقارئ رافع العامري وأختتم المحفل بتقديم شهادات ودروع تقديرية للمشاركين ومنها وفد دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة.

 

يذكر إن دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تحرص على تعزيز التواصل والتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية داخل وخارج العراق ضمن الرؤية التي تعمل عليها وحدة التواصل القرآني في الدار بالتعاون مع سائر الوحدات.

التصنيفات : دينية واسلامية